رئيس الوزراء يتابع ملفات العشوائيات وتقنين أوضاع الكنائس

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عددا من الاجتماعات الهامة والتي تختص بمتابعة ملفات متابعة موقف إنهاء العشوائيات بالقاهرة، وذلك بمقر الحكومة الدائم.

ويأتي الاجتماع في إطار حرص رئيس الحكومة على متابعة تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان والعقارات، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، أو إسكان اجتماعي، أو مدن جديدة، تعمل الحكومة  على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.

واجتماع ثاني مع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء العدل، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجهات المعنية، والطوائف المسيحية.

وكانت اللجنة قد وافقت على توفيق أوضاع الكنائس منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1322 كنيسة ومبنى تابعا.

وعقب ذلك اجتماعا مع السيد القصير، وزير الزراعة، لمتابعة الملفات الملحة لقطاعات الوزارة المختلفة، وذلك في إطار العمل على تطوير القطاع الزراعي حتي يكون رقم واحد بما ينعكس على الاقتصاد القومي ويحمي العاملين والعلماء بقطاع الزراعة .

ويختتم رئيس الوزراء جدول أعماله اليوم باجتماع مع الطيار مح منار عنبه، وزير الطيران لمتابعة تطوير قطاع الطيران المدني بهدف الوصول لمستويات عالمية من خلال محددات المنافسة في الصناعة (الجودة – السعر- المرونة- الوقت) بما يتواكب مع المتغيرات الداخلية والخارجية لضمان تقديم خدمات متميزة تحقيقا لأهداف خطة قطاع الطيران للتنمية المستدامة في إطار السياسة العامة للدولة.