«الموسيقيين» تُلاحق مطربي المهرجانات.. تفاصيل منع أغانيهم ليلة رأس السنة

شاكر وحمو بيكا
شاكر وحمو بيكا

عرضت قناة "النهار"، برومو دعائي لحلقة فريق "vip الدخلاوية"، والذي حل خلالها حمو بيكا وعلي قدورة ونور التوت، ضيوفًا على برنامج "وشوشة" المذاع على قناة "النهار"، ليلة رأس السنة، وتضمنت الحلقة غناء عدد من أغانيهم.

ولم تصمت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر عن هذا الأمر، فقد خاطبت القناة لمنع إذاعة الأجزاء التي يقوم فيها هؤلاء المطربين بالغناء، لأنهم غير حاصلين على ترخيص الغناء.

واستجابت قناة "النهار" لنقابة "المهن الموسيقية"، وحذفت أغاني مطربي المهرجانات من الحلقة وأصدرت بيانا جاء فيه: "إيمانا من شبكة قنوات النهار بالدور الذي تلعبه نقابة المهن الموسيقية برئاسه الفنان هاني شاكر، والتزامًا من القناة بالنظام العام وبما جاء في الخطاب المرسل من النقابة بمنع بعض المطربين غير الحاصلين على تصريح مزاوله مهنة من النقابة، طبقا للمادة الخامسة من القانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٨".

وقررت إدارة قناة النهار الاكتفاء بإذاعة الحوار الذي أجري مع مجموعة من نجوم مطربي المهرجانات في ليلة رأس السنة، وحذف الأغاني من حلقة برنامج "وشوشة" والمقرر إذاعتها ليلة رأس السنة الساعة العاشرة مساءً.

وأكد هاني شاكر في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه لا يعترف بهذه النوعية من الأغاني، فهي تدمر الذوق العام، مضيفا أنه يشعر بالحزن لزيادة الطلب عليها في السوق.

وتابع: "لكن مع كل هذا سنحاول تقنين أغاني المهرجانات خلال المرحلة المقبلة، بحيث يكون لها قواعد وقوانين، بحيث ننتقي الكلمات منها التي تصدر للجمهور ويرددها بعد ذلك في المجتمع".