السياحة الدينية : الأياتا شرط سعودي للعمل بالعمرة ..ومن الصعب تعديل الضوابط

اعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة
اعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

أكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة أن البوابة الجديدة للعمرة المصرية تعد احد أهم الانجازات التي حققتها الغرفة في تاريخ قطاع السياحة بالكامل خاصة وإنها تساعد في الحفاظ على الحقوق لجميع الإطراف التي تتعامل بالبوابة وتقضى على النصابين والسماسرة بشكل كامل.

 

وأضاف السيسي ان الضوابط المنظمة للعمرة تم إقرارها منذ فترة كبيرة وتم الإعلان عنها في العديد من الفعاليات وإرسالها إلى الشركات لتطبيقها، ولا يجوز مخالفتها أو تعديلها تحت اى مسمى حفاظا على نظام موسم العمرة ولذلك لا يحق لأي شركة الاعتراض على نظام الاياتا خاصة وانه مفعل منذ أكثر من 7 أعوام.


وأوضح أن عضوية الأياتا بالأساس شرط سعودي لعمل الشركات في تنظيم رحلات العمرة.

ومن جانبه أكد احمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية أن هناك مجهود كبير في اللجنة لسرعة الانتهاء من التصور النهائى لضوابط الحج للموسم الجديد لإقراره من الوزير، حتى يخرج بالشكل الممتاز كما عاهدنا، بالإضافة إلى المجهود الكبير المبذول لتطوير بوابة العمرة المصرية .

 

وأشار إبراهيم  إلى بوابة العمرة انتهت من إصدار 125 ألف باركود ما بين رحلات عمرة وسياحة وترفيه وضيافة عمرة، مشيرا إلى عدم وجود تشابه نهائي بين برامج العمرة العام الماضي والعام الحالي خاصة بعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتأشيرات مما يؤثر على أسعار البرامج إلى أكثر من ألف جنية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا