حسام الشاعر: 2020 ستشهد ارتفاع في نسبة الإشغالات السياحية

غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة

أكد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر أن عام 2020 سيشهد ارتفاع في نسبة الإشغالات السياحية وزيادة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ويرجع لذلك إلى حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها مصر.

 

وأوضح الشاعر خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، لإعلان تفاصيل ما جاء في الجمعية العمومية التي تم عقدها اليوم لغرفة الشركات السياحية أن عام 2019 شهد ارتفاعًا كبيرًا في حركة السياحة الوافدة بسبب التنسيق الكامل بين القطاع الخاص المتمثل في الغرف السياحية ووزارة السياحة برئاسة رانيا المشاط.

 

وقال الشاعر أن تشكيل المجموعة السياحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى يساعد في حل جميع المعوقات التي تواجه قطاع السياحة وصناعة السياحة والتي كان أبرزها تعدد الهيئات الحكومية التي تتدخل في صناعة السياحة، مؤكدا أنه يجب توحيد الجهة المختصة التي يتعامل معها قطاع السياحة وهذا سوف يحدث بتشكيل المجموعة السياحية التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضح رئيس غرفة الشركات أن الغرفة شهدت تطورًا في عدد كبير من مجالات خلال عام 2019 وكان أبرزها وأهمها تنفيذ بوابة العمرة المصرية الإلكترونية التي أنهت على سماسرة العمرة  وتطوير الغرفة تكنولوجيا، حيث تم تنفيذ تطبيقات الإلكترونية تقدم التسهيلات في الإجراءات لشركات السياحة والتعامل مع الغرفة مباشرة لحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجههم.

 

وتحدث حسام الشاعر عن ملف التدريب الذي شهد أكبر ميزانية في تاريخ الغرفة تم تخصيصه لتدريب العمالة السياحية وشركات السياحية.

 

وأشار حسام الشاعر إلى أنه تم تطبيق لائحة لوقف مشكلة حرق الأسعار التي واجهت قطاع السياحة منذ سنوات وتم تشكيل لجنة برئاسة كريم محسن لتقديم أي شكوى لهم تخص حرق أسعار البرامج السياحية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا