فيديو| «ذوو الهمم» ينشدون أغاني في حب مصر بالمتحف الكبير

فيديو| «ذوو الهمم» ينشدون أغاني في حب مصر بالمتحف الكبير
فيديو| «ذوو الهمم» ينشدون أغاني في حب مصر بالمتحف الكبير

حرصت إدارة المتحف المصري الكبير، علي إشراك عدد من ذوي الهمم في الحدث العالمي، حيث قامت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتسجيل أكبر لوحة يتم صنعها من أكواب القهوة، وذلك في الساحة الأمامية للمتحف، ،بحضور د.مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.


وجاءت اللوحة علي شكل قناع الملك توت عنخ آمون،وقام مسئولو الموسوعة بتسجيلها بالموسوعة لعام 2019 باسم مصر كلوحة فنية يتم تنفيذها بأكبر عدد من أكواب القهوة التي بلغ عددها 7260 كوبا.
وقام عدد من ذوي الهمم بوضع اخر مجموعة أكواب في اللوحة، كما قدم مجموعة من الأطفال ذوى الهمم عرضًا لبعض الأغاني الوطنية فى حب مصر تماشيًا مع الأهداف التربوية والاجتماعية للمتحف المصري الكبير.


وحرص اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة علي التقاط الصور التذكارية مع الأطفال ذوو الهمم، والذين وصفهم بالأبطال ولهم كل التحية.
كما عبر عدد من مسئولي السياحة والآثار عن سعادتهم بالاحتفالية التي شهدها المتحف المصري الكبير بعمل أكبر لوحة بأكواب القهوة، مما سيكون له مردود إيجابي على السياحة المصرية.
من جانبها قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة إن الدولة مهتمة جدا بالسياحة وتنشيطها وتبذل كل الجهود في سبيل ذلك.
وأضافت أنه شرف كبير لها الحضور بالنيابة عن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في أول فعالية، للاحتفال بيوم خاص لتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس الرقمية.
وأشارت الي أن هذا الحدث له أهمية خاصة حيث أنه يبرز الآثار المصرية كما انه يعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.
من جانبه عبر الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن سعادته بأن يكون هذا الحدث بالعالمي في المتحف المصري الكبير أضخم واعرق مبني حضاري ثقافي في العالم.
وقال إن الموسم السياحي الحالي من المتوقع أن يكون كبيرًا، وهناك تكامل وتعاون بين السياحة والآثار، وكانت رؤية صائبة للدولة والقيادة السياسية بدمج الوزارتين في وزارة واحدة.
وأعرب عن سعادته بهذا الحدث الذي من المقرر أن يحقق رواجا سياحيا كبيرا لمصر في الخارج،وسيروج للمتحف المصري الكبير في كل وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
من جانبه قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير إن احتفالية اليوم جبارة، وتأكيد على عظمة المصريين الذين صنعوا حضارة عظيمة.
وأضاف: هذا الحدث سيكون مردوده على مصر والمتحف والترويج لهما بالخارج كبيرًا وهذا يسعدنا جميعا، وقد تشرفنا أن شارك معنا ذوو الهمم الذين وضعوا أخر أكواب في اللوحة.
قالت الدكتورة فاطمة عبد الرسول، باحثة في الآثار المصرية القديمة، إن الملك توت عنخ آمون سيبقى من أعلام الحضارة المصرية على مر تاريخها، ومصدراَ هاما لجذب السياحة.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفالية التي أقيمت في المتحف المصري الكبير لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس الرقمية، حيث تم رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون باستخدام 7.260 كوب قهوة.
وتابعت: بدون شك احتفالية موسوعة جينس العالمية وتحقيق الرقم القياسي سيساهم في تنشيط السياحة وتسويق ورواج سياحي بشكل غير مباشر للمتحف، هذا الصرح العملاق المنتظر افتتاحه آخر 2020.

وأضافت: تولى الملك المصري توت عنخ آمون الحكم طفلاَ صغيراَ وهو لا يتجاوز الحادية عشر من عمره، واستمر حكمه 9 سنوات، وتوفى في سن العشرين وظل سبب وفاته لغزا محيرا للعلماء,وتم دفنه في وادي الملوك".

وعثر بداخل مقبرة توت عنخ أمون على مجموعة من الكنوز الأثرية في حالتها الجيدة والرائعة والكاملة، ويبلغ عددها 5000 قطعة أثرية، وأهمها القناع الذهبي الخاص به وهو واحد من أشهر الأعمال الفنية في العالم.

وأردفت: "سوف تعرض المجموعة بالكامل بقاعة مخصصة للملك بالمتحف المصري الكبير".