مهرجان التحطيب ينتقل لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر

مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام
مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام

انتقل مهرجان التحطيب، لمستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر؛ لتقديم الدعم المعنوي لمرضي السرطان بعروض مبهجة بالعصا والتنورة والفنون الشعبية في ختام سامر.

 وشاركت فرق التحطيب، فى فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان التحطيب، والذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بساحة وميدان أبو الحجاج الأقصرى بوسط مدينة الأقصر فى الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر الجارى.

وقدمت الفرق، عروضا فنية رائعة بمستفى شفا الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، وسط سعادة ومشاركة المرضى وذويهم بالمستشفى، وقدمت من خلال مبادرة "إرسم ضحكة "لوحات فنية من الفلكلور الشعبى والأغانى الشعبية ذائعة الصيت، بالإضافة إلى رقصات التنورة وفرق الفنون الشعبية والمزمار البلدى، دعما لآلاف من مرضي السرطان بالصعيد، وسط مشاركة كبيرة من المرضي وإطلاق الزغاريد ومشاركة عدد من المرضي في سامر التحطيب بقلب المستشفي.

وقال أحمد عبد الرازق قائد فرقة الأقصر للفنون الشعبية، إنه كان لزاماً علي المشاركين بمهرجان التحطيب الإنتقال لقلب أول صرح طبي مجاني لعلاج السرطان في الصعيد، والذي يدعمه كافة رجال الثقافة بالصعيد منذ أول يوم إفتتاح له، وتم تقديم إحتفالية مبهجة لجميع المرضي المتواجدين بالمستشفي وسط أجواء سعيدة للغاية، مؤكداً أن ذلك هو الدور الأهم للفن والفنون بإدخال السعادة والضحكة في القلوب وهو ما تم بشكل رائع داخل مستشفي شفاء الأورمان بالأقصر.