4 عادات غذائية سيئة تصيبك بالسمنة

4 عادات غذائية سيئة تُصيبك بالسمنة
4 عادات غذائية سيئة تُصيبك بالسمنة

يعتاد معظم الأفراد على تناول المشروبات والأطعمة  التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وعلى الرغم من أن هذه العناصر قد تكون مريحة ولذيذة، إلا أنها قد تضر بصحتك إذا تم استهلاكها بانتظام، لذلك قدم موقع «health line» بدائل صحية لهذه الأطعمة للحفاظ على سلامتك.

مشروبات الطاقة

غالباً ما يلجأ الأشخاص الذين يسعون للحصول على دفعة سريعة لتشغيلها إلى مشروبات الطاقة، وفي حين أن هذه المشروبات يمكن أن تزيد من التركيز، لكن مشكلتها الأساسية أنها تحتوى على المزيد من السكر مما يُسبب زيادة الوزن، وسرعة في ضربات القلب لذلك يمكن استبدالها بالشاي الأخضر.

رقائق البطاطس

مع طعمها المالح والملمس المقرمش، تعتبر رقائق البطاطس وجبة سريعة ولكنها مضرة وتُسبب زيادة في الوزن ويمكن  استبدالها بالخضروات الطازجة والشرائح مثل الخيار والجزر لأنها مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.


الخبز الأبيض

الكثير من الناس يفضلون الملمس الناعم للخبز الأبيض على الخبز الأكثر قلبًا مثل القمح الكامل أو الجاودار. ومع ذلك ، مثل جميع منتجات الحبوب المكررة ، فإن الخبز الأبيض لا يقدم سوى القليل من القيمة الغذائية ، حيث أنه منخفض في الألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.


الحلوى

تناول الأطعمة السكرية مثل الحلوى في كثير من الأحيان من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، ويكمن استبدالها  بالفراولة  المجففة أو شرائح التفاح.