القصة الكاملة لواقعة تعذيب «كلب المطرية» .. والعقوبة المنتظرة

صورة مجمعه
صورة مجمعه

بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لبعض الأشخاص، يستخدمون فيها أسلحة بيضاء لقتل وتعذيب كلب في منطقة المطرية، تصدر هاشتاج "كلب المطرية" قائمة تريندات موقع التدوينات القصيرة تويتر.

 

واحالت نيابة المطرية برئاسة المستشار عمرو عبد العال، 4 شباب متهمين بقتل وتقطيع كلب في منطقة المطرية بالأسلحة البيضاء، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح،وكانت قررت النيابة إخلاء سبيلهم بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهم.

 

تستعرض بوابة أخبار اليوم التفاصيل الكاملة عن واقعة كلب المطرية :

بداية الحكاية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر تعذيب كلب بطريقة وحشية، الاثنين الماضي، حيث تصدر هاشتاج "كلب المطرية" مواقع التواصل، للتنديد بقيام مجموعة من الشباب بقتل كلب بصورة وحشية، بعد تعذيبه بالساطور في منطقة المطرية، وتصدر الهاشتاج قائمة الترند، وظهر ضمن الأكثر تداولًا، رفضًا لموقف هؤلاء الشباب الوحشي، والتعذيب الوحشي بحق حيوان.

 

تغريدات لحماية الحيوان
وغرد بعض المدونين مطالبين بمحاكمة قاتلوا الكلب، ونشرت حنان دعبس مدير مؤسسة حماية الحيوان، صورًا على صفحتها لقتل الكلب بعد التعدي عليه بساطور بشكل دموي داخل توك توك، وضربه في أجزء من جسده، مطالبه بضرورة القبض على المتسببين في الواقعة ومحاسبتهم.

 

النيابة
وكانت نيابة المطرية برئاسة المستشار عمرو عبد العال، أحالت اليوم 4 شباب متهمين بقتل وتقطيع كلب في منطقة المطرية بالأسلحة البيضاء، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح، بعد أن قررت إخلاء سبيلهم بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهم.

العقوبة المنتظرة
قال المستشار فرغلى أبو السعود ، المحامي بالنقض والادارية العليا ، إنّ واقعة تعذيب وقتل كلب المطرية موثقة بالفيديو، وأنّ المتهمين يقعوا تحت طائلة قانون العقوبات في المواد الخاصة بتعذيب وقتل وتسميم الحيوانات، فإن المادة 355 من قانون العقوبات نصت على أن يعاقب بالحبس مع الشغل كل من قتل عمدًا دون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا، بينما نصت المادة رقم 357 من ذات القانون أنّ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرًا ، وكل شروع في الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة..

وأوضح أنّ إخلاء سبيل المتهمين بضمان مالي ليس معناه أنّ النيابة استخدمت الرأفة معهم، على العكس فإن جرائم الاعتداء على الحيوانات خالية من الحبس الاحتياطي للمتهمين، لكن العقوبة ستكون غير منقوصة أمام المحكمة لأن أدلة الاتهام قوية ومثبتة بالفيديو.

أما في حالة ادعاء المتهمين تعرضهم للإيذاء من قبل الكلب بزعم أنّه مصاب بالسعار فعليهم إثبات تلك الإدعاءات حتى تأخذ المحكمة ذلك بعين الاعتبار.