جنوب سيناء ترفع درجة الاستعداد لاحتفالات الكريسماس

استعدادات جنوب سيناء لأعياد الكريسماس
استعدادات جنوب سيناء لأعياد الكريسماس

رفعت محافظة جنوب سيناء درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بأعياد رأس السنة والكريسماس بكافة المدن السياحية، حيث تزينت معظم المنتجعات السياحية والفنادق بشرم الشيخ بأنوار الزينة وشجرة الكريسماس.

ووضعت شرطة السياحة تشديدات أمنية داخل الفنادق، وتم تسجيل كل أسماء النزلاء والكشف عن هويتهم والكشف عن جميع العاملين بالفنادق.

وعقد مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمد خريصة اجتماعات مستمرة بقادة الأمن في المديرية والمسئولين عن شرطة السياحة لوضع عدة خطط أمنية واستنفار أمني بالكنائس وتزويد الخدمات بقطاع خليج نعمة وكافة المدن السياحية والتأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية بجميع الفنادق ومن صلاحية أجهزة الحماية المدينة، وتشغيل كافة كاميرات المراقبة التي تغطي أرجاء مدينة شرم الشيخ.

وشددت مديرية أمن جنوب سيناء على تفعيل الكارت الأمني للعاملين بشرم الشيخ، وشن حملات مكبرة في كافة أرجاء مدن دهب ونويبع وطابا وشرم وكاترين والقيام بحملات على الشقق المفروشة؛ للتأكد من قاطنيها.

وشدد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء على اتخاذ الحيطة والحذر، بكافة كمائن المحافظة الثابتة والمتحركة وتأمين دور العبادة المسيحية والمسلمة وزيادة الخدمات بالمناطق السياحية وأماكن الاحتفالات بشرم الشيخ، وتفتيش أي شخص قبل دخوله حرم الكنيسة أو دير سانت كاترين.

وشدد المحافظ على رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة بغلق جميع الممرات والوديان المؤدية من شمال سيناء إلى جنوب سيناء؛ لمنع تسلل أي عناصر خارجة عن القانون.

وتزينت جميع واجهات ومداخل الفنادق والقري السياحية بأشجار الكريسماس ومجسمات لبابا نويل، وتم وضع برامج ترفيهية خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة والكريسماس والألعاب الترفيهية للسائحين، وأفضل الأطعمة التي يحتاجها السائح في رأس السنة مثل الجمبري والإستاكوزا والمشروبات، وارتدى العديد من العاملين ملابس بابا نويل لاستقبال الرواد والسياح من مختلف الجنسيات، كما أعدت الفنادق البرامج الترفيهية للسياح المصريين من مختلف المحافظات والسياح العرب، وإقامة العشاء البدوي في عمق الجبال مصحوبة بالرقص الشرقي والتنورة والفنون الشعبية وفرقة التلقائيين لجنوب سيناء.

علي الجانب الآخر أكد إسلام نبيل، مدير هيئة التنشيط السياحة بجنوب سيناء أن الكريسماس هذا العام مختلف تماما بعد ان تم رفع الحظر الانجليزي عن السفر إلي شرم الشيخ ووصول أول فوج من السياح الإنجليز للمدينة وكذلك وصول أول رحلة طيران "شارتر" وعلي متنها سياح فرنسيين مما يدل علي وجود مؤشر ايجابي لعودة السياحة مرة آخري، مشيرا إلي أن هيئة التنشيط السياحي استعدت للكريسماس منذ انعقاد المنتدي العالمي للشباب هذا الشهر بتوزيع عدد من الكتب التي توضح المعالم السياحية بالمحافظة وكذلك عرض افلام تسجيلية علي شباب العالم توضح سحر وجمال الطبيعة السيناوية .

وأوضح أن نسبة الاشغالات خلال أعياد الميلاد والكريسماس تصل إلي 80% وفي بعض الفنادق تصل الي 100% وان السياح الاوكرانيين في مقدمة السياح الموجودين بشرم الشيخ ثم السياح الإيطاليين ومن كازخستان، كما يوجد أسواق سياحية جديدة تستقبلها شرم الشيخ مثل ألمانيا وصربيا  كما يوجد عدد كبير من السياحة العربية من السعودية والأردن ولبنان والكويت.


 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا