ختام أعمال مؤتمر جامعة الإسكندرية التاسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

شهد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء الدين رمضان، اليوم الثلاثاء، ختام أعمال المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأعرب نائب رئيس الجامعة- في تصريح اليوم الثلاثاء- عن سعادته بنجاح المؤتمر، والذي يتزامن مع إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية.

وأكد أن الجامعة عملت برؤية واضحة لجعل حلم وجود هذه الكلية حقيقة لتخريج علماء ومهندسين بيانات قادرين على دعم وتنمية مستقبل الوطن، كما أن جامعة الإسكندرية تحظى بالكثير من الكفاءات العلمية القادرة على تطوير ودعم هذا المجال المهم.

في سياق متصل، قام نائب رئيس الجامعة بتسليم الشهادات والجوائز للفرق الفائزة والمشاركة في مشروع (CIPIEE) المسارات والإدماج الوظيفي والابتكار وريادة الأعمال، والذي يضم عدة شركاء (جامعة الإسكندرية، وجامعة فاروس، وجامعة سنجور، والجامعة الفرنسية، والوكالة الجامعية الفرانكفونية، وشركة "IBDL"، وغرفة التجارة الفرنسية بمصر) حيث شارك في تلك المسابقة 9 فرق بإجمالي 45 طالبا من (كليات آداب، وتجارة، وسياحة وفنادق، وحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، وكليات العلوم الإدارية والآلية والهندسية من جامعة فاروس، وكلية الهندسة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

وقدم كل فريق فكرة مشروعه أمام لجنة من المحكمين ضمت كلا من المدير التنفيذي لشركة (IBBL) الدكتور خالد خلاف، والمهندس هشام الكناني من شركة (Rabbit Tech)، والمهندس محمد حنفي من شركة (ITI)، وحصدت جامعة فاروس المركز الأول، والثالث بينما كان المركز الثاني من نصيب جامعة الإسكندرية.