ميليشيات الحوثي تقتل 31 يمنيًا بينهم أطفال خلال نوفمبر الماضي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات (منظمة غير حكومية) 260 انتهاكًا بينها 31 حالة قتل ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية خلال نوفمبر الماضي في 6 محافظات يمنية.


وأوضحت الشبكة - في تقرير لها بالتعاون مع 13 منظمة دولية، أوردته قناة (العربية) اليوم الثلاثاء أن الانتهاكات توزعت في محافظات (تعز - الحديدة - إب - الضالع - صنعاء - الجوف)، منوهة بأن فرق الرصد التابعة للشبكة سجلت 31 حالة قتل بينهم 6 أطفال وامرأة؛ نتيجة القصف والقنص المباشر والألغام التي زرعها الحوثيون، بالإضافة إلى 24 حالة إصابة للمواطنين بينهم 11 طفلًا و8 نساء.



وأضافت أن حالات الاختطاف والإخفاء القسري التي طالت المدنيين بلغت 89 حالة بينهم أطفال ومسنين، بالإضافة إلى رصد 39 حالة اعتداء قام بها مسلحو الحوثي ضد منازل مواطنين، و27 حالة مداهمة ونهب لمنازل المواطنين، وتضرر 9 مركبات خاصة بالمواطنين نتيجة الألغام الأرضية التي تزرعها الميليشيات.



ولفتت إلى أن الميليشيات الانقلابية أغلقت 36 محلًا تجاريًا في محافظتي (صنعاء - إب)؛ بسبب رفض مالكي المحالات دفع إتاوات مالية، وأغلقت ثلاثة مساجد، فضلًا عن توثيق 36 انتهاكًا حوثيًا طال المنشآت التعليمية والتربويين توزعت بين إغلاق 9 مدارس خاصة، وفصل 27 تربويًا بشكل تعسفي وغير قانوني.