قبل وصولها ليد المستهلك.. إعدام 123 كيلوجرام أغذية تالفة بالقليوبية

أغذية تالفة بالقليوبية
أغذية تالفة بالقليوبية

كثفت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، بالاشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية، بمدينة طوخ، المرور على أماكن عرض وبيع وتصنيع المواد الغذائية، حيث تم المرور على أحد محلات بيع المواد الغذائية بناحية طوخ.

وأسفر التفتيش عن ضبط 123 كيلوجرام مضبوطات فاسدة، منها 100 كجم مخلل مشكل و3 كيلو لانشون و20 كيلو باذنجان مخلل سوري، حيث تبين أن الأصناف غير محتفظة بخواصها الطبيعية وبها عفن وغير صالحة للاستخدام الآدمي وتم إعدامها في الحال.

كما تم سحب 15 عينة من منتجات غذائية مختلفة وأرسلت لمعامل وزارة الصحة لتحليلها وبيان مدي صلاحيتها.

وتبين للجنة أن المكان مرخص ويوجد به بعض الملاحظات والسلبيات التي تجعله غير مستوفي للاشتراطات الصحية، و️6 أشخاص من العاملين بالمنشأة غير حاصلين على الشهادات الصحية الخاصة بالعاملين في قطاع الأغذية، وتم عرض محاضر الضبط على وكيل النائب العام للنظر والتصرف وإخطار الجهات المعنية لأتخاذ اللازم حيال إدارة المنشأة.

وتكونت لجنة الفريق من سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، ورجب نصر مفتش الأغذية بالمديرية ومن الإدارة الصحية بمدينة طوخ، ومفتشي الأغذية محمد بكري و مصطفي خيري، ومحمد الشوربجي، وجاء ذلك بتوجيهات من الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وتعليمات الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام الطب الوقائي بالقليوبية.