وزير التعليم العالي يستقبل نظيره اليمني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار مساء اليوم وزير التعليم العالي اليمني الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة والوفد المرافق له، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السابع عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب الذي يُعقد تحت شعار "الذكاء الاصطناعي: التحديات والرهانات" والمقرر أن يبدأ غدًا ويستمر حتى 26 ديسمبر الجاري.

وأكد وزير التعليم العالي ترحيب مصر باستقبال الوزراء الأشقاء والحضور من المعنيين بالتعليم العالي والبحث العلمي من الدول العربية في هذا الحدث المهم الذي يُعد فرصة لتبادل الرؤى والأفكار حول القضايا المشتركة، وسبل تطوير الخدمات التعليمية، والارتقاء بالمؤسسات التعليمية والبحثية العربية لتلائم المستويات العالمية، ومتابعة التغييرات الجديدة في البحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية الشعار الذي ينعقد تحته المؤتمر لهذه الدورة وهو "الذكاء الاصطناعي"، وكيف يمكن الاستفادة منه في خدمة قضايا التنمية المستدامة في العالم العربي.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي اليمني عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر واليمن في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة، مشيرًا إلى حرص اليمن على الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير التعليم العالي، مشيدًا بما حققته مصر من إنجازات في هذا المجال خلال السنوات الماضية.

وبحث الجانبان توقيع اتفاقيات جديدة للتعاون بين الطرفين لتشجيع التبادل العلمي، وعمل أبحاث مشتركة، وزيادة أعداد المبعوثين اليمنيين إلى مصر، كما تبادلا تقديم دروع التكريم.

وقدم الدكتور خالد عبد الغفار الدعوة لنظيره اليمني لحضور المنتدى الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه الوزارة خلال شهر أبريل القادم، لافتًا إلى أن المنتدى سيناقش العديد من القضايا المهمة والتحديات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة.