خلال زيارتها لمستشفى ومركز حضري دهب..

وزيرة الصحة توجه بإنشاء مستشفى سابقة التجهيز لخدمة أهالي دهب

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإنشاء مستشفى سابقة التجهيزات بمدينة دهب، استجابةً لأهالي وقبائل البدو بجنوب سيناء، لتوفير خدمة طبية على أعلى مستوى.

 

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمستشفى ومركز طبي مدينة دهب، في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى دهب وفقاً لمعايير الهيئة العامة للرقابة والاعتماد للتأمين الصحي الشامل الجديد، كما راجعت الرسوم الهندسية للمستشفى وأبدت عدداً من الملاحظات بما يساهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

وأشار "مجاهد"، إلى أن الوزيرة حرصت خلال الزيارة على الاستماع لمطالب الأهالي والقبائل البدوية، الذين أشادوا بجهود الدولة لاهتمامها بتوفير الخدمات الطبية لأهالي جنوب سيناء، مؤكدة أنها تعمل على رفع كفاءة المنظومة الصحية من خلال التشغيل الأمثل للمستشفيات، لافتةً إلى أنه جاري مراجعة خطة القوى البشرية بالمحافظة لتوفير كافة التخصصات الطبية بمستشفيات المحافظة.

 

وقال "مجاهد"، إن وزيرة الصحة دعت الأهالي والقبائل البدوية إلى سرعة التسجيل بالمنظومة الجديدة، حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات الصحية بها، موضحة أن الدولة ستتحمل اشتراكات غير القادرين.

 

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالمركز الحضري بمدينة دهب، حيث حرصت على تفقد أقسام الوحدة وراجعت الرسومات الهندسية، مشددة على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجدول الزمني، وبأعلى معايير الجودة، مع سرعة الانتهاء من أعمال الواجهات وتنسيق الموقع العام للمركز.

 

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان، قطعة الأرض التي من المقرر أن يتم عليها إنشاء "المستشفى سابقة التجهيز" والتي تبلغ مساحة 35 ألف متر مربع، ووجهت بسرعة البدء في أعمال الإنشاءات، وتوفير أفضل وأحدث الأجهزة الطبية.

 

جدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان تفقدت أمس السبت عدداً من المنشآت الطبية، حيث بدأت جولتها بتفقد أعمال التطوير الشاملة بوحدة صحة رأس مسلة، ثم مستشفى رأس سدر، ووحدة صحة أبو صويرة، وحدة صحة أسرة وادي تال، ثم مستشفى أبورديس، ووحدة أسرة العرايشة، كما شملت الجولة زيارة مستشفى الفيروز "المركز الطبي الحضري بطور سيناء سابقاً"، ومركز صحة الزهراء، واختتمت الوزيرة جولتها بتفقد أعمال التطوير بوحدة صحة أسرة الرويسات.
 

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.