محافظ أسيوط يتفقد وحدة إسعاف في ديروط

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط نقطة إسعاف بالمدخل الشمالي لمركز ديروط للإطمئنان على مدى جاهزيتها وتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ على الطريق الزراعي.

واستقل المحافظ إحدى سيارات الإسعاف لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من جاهزية السيارة والعاملين بمرفق الإسعاف على التعامل الفوري والسريع مع الحالات المصابة ومدى توافر المستلزمات الطبية الهامة حتى وصولها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم والتي تساعد في انقاذ المصابين في حالة وقوع أي حادث.

واطمأن المحافظ على وجود الأجهزة الطبية اللازمة داخل سيارة الإسعاف التي من بينها (النقالة الأساسية "الترولي"، والكرسي النقال، والنقالة الصلبة لإصابات العمود الفقري، واسطوانات الأكسجين،وجهاز المونيتور، وجهاز الشفط، وصدمات القلب، والتنفس الصناعي، وجهاز تحليل السكر،.... وغيرها).

وأكد المحافظ على ضرورة أن يكون العاملين بمرفق الإسعاف على قدر كبير من المهارة والتدريب والجاهزية التامة في أي وقت طوال اليوم لتقديم العلاج والإسعافات الأولية للمرضى والمصابين خاصة في حالة الطوارئ مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة واللازمة في تقديم خدمة أفضل للمواطنين بكافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة لافتاً إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين المرافق والخدمات وتطوير وتنميةالصعيد تنفيذًا لرؤية مصر2030 وتحقيقًا للتنمية المستدامة.