اليوم.. تجربة قيادة لسيارة فولكس فاجن تيجوان

 فولكس فاجن تيجوان
فولكس فاجن تيجوان

تشهد بوابة أخبار اليوم، تجربة السيارة الرياضية فولكس فاجن تيجوان بثلاث فئات من التجهيزات.

والجدير بالذكر، أن تيجوان تأتي بمحرك TSI مزود بشاحن تربو سعة 1400 سي سي، بقوة 150 حصان، مع عزم دوران 250 نيوتن متر، يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 7 نقلات، ويستطيع المحرك تمكين السيارة من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 9.2 ثانية، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى 220 كيلومتر في الساعة، وتستهلك تيجوان في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

ويبلغ الطول الإجمالي لتيجوان ٤٤٨٦ ملم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٣٩ ملم، أما الارتفاع فيصل ١٦٦٤ ملم، في حي أن قاعدة العجلات يبلغ طولها ٢٦٨١ ملم، ما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية. تيجوان تقف على عجلات رياضية قياس 17 - 18 بوصة حسب الفئة، ويتسع صندوق أمتعتها الخلفي (الشنطة) إلى ٦١٥ لترًا، مع إمكانية زيادتها لتصل إلى ١٦٦٥ لترًا في حال طيّ المقاعد الخلفية.

وزودت بمرايا جانبية يُمكن التحكّم بها وطيها كهربائيًّا وكاميرا للرؤية الخلفية، مخرج توصيل USB، نظام الدخول بدون مفتاح، فتحة سقف زجاجية بانوراميه، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية التي يمكن التحكم بها كهربائيًا، حسّاسات رَكن أمامية وخلفية، لفتح صندوق الأمتعة دون استخدام اليدين، مثبّت للسرعة.

وزودت تيجوان الجديدة بمجموعة كبيرة من عوامل الأمان في مقدمتها، وسائد وستائر هوائية، نظام الفرامل المانعة الانغلاق (ABS)،ومانع انزلاق العجلات (ASR)، إضافة إلى الترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) ونظام التحكّم في عزم جرّ المحرك (EDTC)ووبسعر منافس في هذه الفئة يبدأ من 555.000 جنيه.