نائب وزير المالية: التحول الرقمي بدأ تنفيذه على أرض الواقع

نائب وزير المالية مع محرر بوابة أخبار اليوم
نائب وزير المالية مع محرر بوابة أخبار اليوم

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن منتدى شباب العالم ٢٠١٩ في نسخته الثالثة، خرج بالعديد التوصيات يتم تحقيقها وتنفيذها على الواقع.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هناك بعدين يجعله يهتم بالمشاركة بالمنتدى كل عام حيث البعد الأول هو التطوير في أداء وشكل المنتدى نتيجة لتوصيات السابقة التي يتم تنفيذ جزء منها على أرض الواقع، والبعد الثاني لاهتمام إدارة المنتدى بالموضوعات ذات الطابع الدولي والعالمي والإقليمى حيث تهم الموضوعات المطروحة دول ومناطق متنوعة، مما يطرح أفكارا جديدة يمكن الاستفادة منها بالمستقبل.

وأشار إلى أن وزراة المالية تهتم بالتحول الرقمي و تقوم بنتفيذ ذلك بشكل كبير خلال الفترة الحالية، موضحا أنه في المنتدى قد تم عرض آليات وأدوات أخرى تساعد في التسريع من التحول الرقمي داخل الوزراة.

ويرى أن الهدف الرئيسي من استخدام التحول الرقمي داخل الوزراة، هو أن يكون لديها تحصيل وسداد إلكترونى لكل أنواع المصروفات والإيردادات بشكل حوكمي.

وأكد أن التحول الرقمي بدأ تنفيذه على أرض الواقع، و أصبح هناك بعض الوزراء يتابعون ميزانيتهم ومصروفاتهم بشكل لحظي من أمام الشاشات من مكاتبهم.

وشدد على أنه يمكن الاستفادة من الشباب المشارك في المنتدى كخبراء أو كمستشارين أو كمشاركين وأصحاب رأى لحضور اللقاءات، لافتا إلى أ، هناك اهتمام بالتعرف على قدرات الشباب المصري والاستفادة منها في أماكن كثيرة.

وأضاف أن وزارة الماليه سوف تتبنى فكرة عمل منتديات مالية على مستوي الجامعات والمدارس لتعريف الموزانة العامة للدولة والتطور الذي يحدث بها، مشيرا إلى أن وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية تعمل على نشر التوعية بشكل كبير على مستوى المحافظات لإشراك المواطن في معرفة الموازنة العامة كي تكون هناك ثقافة لدى المواطن في المشاركة المجتمعية إذ إن مشاركة المواطن في فهم الموازنة العامة جسر تواصل حقيقي بين الشعب والحكومة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا