ورشة عمل للحد من زواج القاصرات في أسيوط

ورشة عمل للجمعيات الأهلية
ورشة عمل للجمعيات الأهلية

نظمت جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي ورشة عمل للحد من زواج القاصرات بمركزي منفلوط وأبنوب، وتمكين الفتاة اجتماعيا واقتصاديا وثقافياً، في ٤ قرى هي "المندرة، وبني شقير، و بني محمد، والحمام"، وفقاً لرؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتمكين المرأة.


وصرحت أميمة صاوي، مدير المشروع أن الورشة نظمتها جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط بتمويل من مؤسسة دياكونيا السويدية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بأبنوب ومنفلوط، لتعميق فكرة رفض زواج القاصرات داخل المجتمع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.


وأضافت مدير المشروع أن هذا يأتي ذلك في إطار تمكين المرأة إجتماعيا واقتصاديا وثقافياً، بمركزين في أسيوط، للحد من ظاهرة الزواج المبكر للفتيات والسيدات، وذلك استكمالًا لدورة سابقة لرجال الدين والدعيات، لمنع الزواج المبكر بميثاق شرف لوقف هذه الظاهرة.

 

شارك في الورشة ٢٠ جمعية أهلية ومنظمة مجتمع مدني تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي ليكونوا شريكا في المجتمع القروي للتوعية والتواصل للحد من ظاهرة الزواج المبكر، وذلك وفقاً للرؤيا التنمية المستدامة ٢٠٣٠.