اليوم .. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات البريطانية

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم أولى الرحلات الجوية البريطانية القادمة من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة شرم الشيخ وعلى متنها 168 راكبًا.

ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020 وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

وقالت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن رحلة الخطوط البريطانية من المقرر أن تصل غدا الساعة 3:25 دقيقة عصر الخميس وعلى متنها 168 راكبا.

كان استئناف الرحلات البريطانية لمدينة شرم الشيخ، من الأحداث الهامة في قطاع الطيران المصري خلال عام 2019، حيث قررت الحكومة البريطانية استئناف الرحلات المباشرة من بريطانيا إلى مطار شرم الشيخ بعد توقف دام 4 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية.

جاء ذلك بفضل التنسيق الاستراتيجي بين الحكومة المصرية والبريطانية واللجان المشتركة التي ضمت فرق عمل من الجانب البريطاني ووزارة الطيران المصرية بالتعاون مع الجهات المعنية في البلدين وكذلك عمليات التطوير التي تمت بالمطار التي شملت تطوير المنظومة الأمنية داخل وخارج مطار شرم الشيخ وكذلك الأسوار الخارجية وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات