نماذج مضيئة ألهمت منتدى الشباب| عمر هشام.. حقق حلمه رغم الإعاقة

عمر هشام
عمر هشام

رغم إعاقته إلا أنه لم يستسلم.. حاول جاهدًا وعمل على الوصول إلى هدفه.. حلمه أن يعرف الجميع حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة وأن يتم تطبيق القانون الجديد على أرض الواقع..  أنه عمر هشام، منسق المشروعات بمؤسسة «حلم».
فى البداية أكد عمر هشام، سعادته بالتواجد كأحد أفراد منتدى شباب العالم، مضيفًا أنه شارك فى ورشة عمل عن ذوى الاحتياجات الخاصة والتى عملت على أن يعيش الشخص الطبيعى حياة ذوى الاحتياجات الخاصة ليشعر بهم، وبمعاناتهم للوصول إلى حلول لتلك التحديات التى تواجههم.. وأضاف أنها المرة الثانية التى يشارك فيها فى المنتدى، مشيرًا إلى أن التنظيم هذا العام جديد ومختلف عن العام الماضى بشكل كبير، مؤكدًا أنه مشارك كفرد من أفراد مؤسسة «حلم» فى المنتدى للتوعية بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة والمصاعب التى يعانون منها فى حياتهم اليومية، وأوضح أنه يجب على الجميع معرفة حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة وأن يتم تبادل الثقافات بين الدول المختلفة، مشيرًا إلى أنه فى الفترة الأخيرة بدأ أصحاب الاحتياجات الخاصة الحصول على بعض حقوقهم فى مصر من خلال القانون الجديد وإن كان يحتاج إلى التطبيق على أرض الواقع بشكل أكبر لكى يستطيع أصحاب الإعاقة الحصول على كامل حقوقهم.. ووجه هشام رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لإقامة منتدى شباب العالم الذى أصبح منصة حوارية كبيرة بين الشباب من مختلف الدول، مضيفًا أنها فرصة كبيرة لتبادل الثقافات والخبرات.


وأضاف أنه التحق بالمؤسسة عن طريق فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى تضمن إعلانًا عن برنامج لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة للانخراط فى سوق العمل خلال وجوده فى الجامعة، مضيفًا: «حصلت على تدريب غيَّر حياتى بنسبة كبيرة واستطعت من خلاله تطوير مهاراتى بشكل أكبر حيث أصبحت قادرًا على التواصل مع العالم الخارجى والتعامل مع الناس، وأصبحت ثقتى فى نفسى أكبر وتحولت لشخص إجتماعى بشكل أكبر»، مضيفًا أنه فى بداية عمله كان متطوعًا حتى حصل على منصب منسق المشروعات فى مؤسسة حلم.