خاص| نائب رئيس «الوفاق»: «السراج» عرقل توحيد الجيش الليبي برفض «اتفاق القاهرة»

خليفة حفتر وفتحي المجبري
خليفة حفتر وفتحي المجبري

 كشف نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية الدكتور فتحي المجبري، عن أن فايز السراج رئيس الحكومة، رفض اعتماد محضر الاتفاق النهائي بين القادة العسكريين الليبيين في ختام المباحثات الأخيرة التي عقدت في القاهرة لتوحيد كافة التشكيلات المسلحة تحت مظلة الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.

 

وقال «المجبري» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إن لقاءت توحيد الجيش الليبي التي استضافتها القاهرة بين قادة من الجيش الليبي وعسكريين من غرب ليبيا بقيادة اللواء سالم جحا من مصراتة، واللواء عبد الرحمن الطويل رئيس الأركان السابق في حكومة الوفاق، كادت أن ينهي العسكريون الجانب الفني لتوحيد المؤسسة العسكرية، لكن فايز السراج عرقل الاتفاق الفني برفض اعتماده.

 

وأضاف «أن فائز السراج أصدر قرارا بعد لقاءات القاهرة بعزل اللواء عبد الرحمن الطويل من منصبه بعد مشاركته في اتفاقات توحيد المؤسسة العسكرية، والذي كانت له تصريحات مؤيدة لتوحيد القوات المسلحة في جموع ليبيا». 

 

واختتم نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية حديثه قائلا: «إن فائز السراج عزل عبد الرحمن الطويل من منصبه لتصريحاته المؤيدة لتوحيد المؤسسة العسكرية ودعم المشير حفتر، وذلك بالمخالفة للاتفاق السياسي، حيث قدمت اعتراضا على هذا القرار، وهو محل نزاع قانوني بيني وبين فايز السراج وننتظر حكم المحكمة بهذا الخصوص».