ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات من المعارض بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تمكن ضباط مباحث القاهرة من ضبط مسجل شقي خطر، سبق إتهامه في 37 قضية أموال عامة وسرقات بالإكراه، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين «سرقة بالإكراه بأسلوب إنتحال صفة ضابط شرطة - سرقة سيارات».

وضبط بحوزته «كارنيه منسوب صدوره لإحدى الوزارات «مزور»، رخصة قيادة «مزورة»، سلاح أبيض، و5 هواتف محمول ماركات مختلفة.

بمواجهته أقر بحيازته للكارنيه ورخصة القيادة بقصد النصب على المواطنين بأسلوب «إنتحال الصفة» وخشية ضبطه في الأحكام وأوامر الضبط والإحضار الصادرة ضده، وحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع.

كما تم بإرشاده ضبط (سيارتان) أقر بأنهما من متحصلات نشاطه الإجرامى بالاشتراك مع كلاً من أحد العناصر الإجرامية ، مقيم بالإسماعيلية، سبق إتهامه فى 8 قضايا.


كما اعترف ايضا باشتراكه مع أحد العناصر الإجرامية، مقيم بالجيزة، سبق اتهامه فى قضيتين «سرقة متنوعة، لقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات من معارض ومكاتب تأجير السيارات بأسلوب «إنتحال صفة» عقب إيهام مالكيها برغبتهم فى استئجارها وقيامهم بالنصب على المواطنين وعرض السيارات عليهم للبيع والاستيلاء منهم على مبالغ مالية (كمقدم) وتسليمهم السيارات المستولى عليها (بدون مستندات ملكية).

عقب تقنين الإجراءات وباستهداف المذكوران أمكن ضبطهما أثناء اختبائهما بشقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، وبحوزتهما مبالغ مالية عبارة عن  106 ألف جنيه - 900 دولار، 2 هاتف محمول).

بمواجهتهما أقرا بأن المضبوطات بحوزتهما من متحصلات وقائعهم، واعترفوا بارتكابهم عدد (7) حوادث سرقة سيارات بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط السيارات المستولى عليها لدى عملائهم من المواطنين (حسنى النية ).

باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين والسيارات واتهموهم بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي