متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

متحف الطفل
متحف الطفل

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، إحدى المراكز الإبداعية بجمعية مصر الجديدة إحتفالا باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بعد غد الجمعة 20 ديسمبر الجاري بدء من الساعة 12 ظهراً وعلى مدار ثلاث ساعات، وبالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لميس الشرنوبي.

صرح د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة أن الاحتفال يهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية لغتهم الأم وضرورة الإهتمام بالحفاظ عليها والتفاخر بها كونها من أقدم اللغات على وجه الأرض وأهم اللغات التي استمرت ولم تختفي على مر العصور، مشيرا إلى أن الجمعية حين تحتفل بيوم اللغة العربية فإنها تحتفي بقيمها وعراقتها وأمتها ووطنها، مؤكدا أن اليوم العالميّ للغة العربية هو يوم للغة الوطنية ؛ معتبرا اللغة وطن كما هي هوية.

من جانبه قال د.أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" أن الاحتفال يتضمن عدد من ورش العمل تتنوع بين الطباعة والخط العربي ورسم حروف اللغة العربية، إلى جانب الفقرات الفنية والرسم على الوجوه.

يشار إلى أن اليوم العالمي للغة العربية يصادف الثامن عشر من ديسمبر كما أقرته هيئةُ الأممِ المتحدةِ عام 2012، ضمن احتفائها بلغات العمل الست في هذه المنظمة، اعترافا بدورها ومكانتِها، وتقديرا للمجتمعات الناطقة بها.