محافظ شمال سيناء: انتهاء مشروع التحول الرقمي يونيو المقبل

تطوير الخدمة التليفونية والاتصالات يونيو  في سيناء
تطوير الخدمة التليفونية والاتصالات يونيو  في سيناء

وجه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بضرورة سرعة الانتهاء من تطوير خدمات الاتصالات داخل المحافظة، وتوفيرها لجميع فئات المواطنيين، وخاصة الطلاب والعاملين في المصالح الحكومية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع التحول الرقمي في شهر يونيه من العام القادم.


وأعلن المحافظ، في لقائه مع مسئولي مشروع التحول الرقمي، أنه سيتم العمل في تطوير خدمة الاتصالات بالتوازي مع مشروعات توصيل المياه والغاز في مختلف مناطق العريش، وباقي مراكز ومدن المحافظة، لتوصيل الخدمة إلى المناطق المحرومة وتعميم الخدمات الرقمية في مختلف أنحاء المحافظة، بتعميم الفيبر وخدمة الواي فاي لتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنيين.. وخاصة الطلاب والعاملين في المصالح الحكومية، مع التزام الشركة المنفذة ومقاولي الأعمال بإعادة الشيء لأصله في مختلف أنحاء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى مراعاة المشروعات الجارية في إطار مشروع تطوير مدينة العريش وباقي المشروعات القومية، وأن تكون مناطق كرم أبو نجيلة والمساعيد كأسبقية أولى، نظرًا لانتهاء المشروعات الجارية بهما، والمطاحن أسبقية ثانية، ثم الريسة والعبيدات والعبور وباقي مناطق مدينة العريش حتى يتم الانتهاء منها، والانتقال إلى باقي مراكز ومدن المحافظة لتعميم مشروع التحول الرقمي وتطوير الخدمة التليفونية والاتصالات عليها.


وأعلن المحافظ، عن تعيين مندوب عن المحافظة ليتولى التواصل مع الشركة المصرية للاتصالات وإزالة أية عقبات أو مشكلة تواجه التنفيذ.


من جانبه، أعلن المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، التابع للشركة المصرية للاتصالات، أن هناك 12 قطاعا داخل المحافظة تضم 505 جهات حكومية خدمية يشملها التحول الرقمي وتقديم الخدمات إلى المواطنين إلكترونيا في المنازل، والتعامل عن طريق النت في إنهاء الخدمات، ومن بينها شهادات الميلاد والمخالفات والتوثيق وغير ذلك من الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنيين من خلال مكاتب السجل المدني والمرور والصحة والتأمينات والمعاشات والشهر العقاري والتوثيق والطرق وغيرها.

وأشار إلى أن التحول الرقمي يشمل في البداية جميع المصالح الحكومية بما فيها المدارس والجامعات، ومنازل المواطنين، وأنه خلال الأسبوع القادم سيتم توقيع البروتوكول الخاص بالمصالح الحكومية والمدارس، مؤكدًا وجود 8 مجموعات عمل لتنفيذ المشروع في مختلف أنحاء المحافظة بالتزامن مع بعضها، وأنه خلال 3 شهور يتم الانتهاء من تغطية جميع المصالح الحكومية بما فيها المدارس.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا