للحامل.. تعرفي على الوقت المناسب للسفر 

للحامل.. تعرفي على الوقت المناسب للسفر 
للحامل.. تعرفي على الوقت المناسب للسفر 

تشعر الحامل كثيرًا بالملل والاكتئاب وتسعي للخروج والتنزة والسفر حتى تهرب من هذه الحالة، لكنها تتساءل عن الوقت المناسب الذي يسمح لها بذلك بدون أن يشكل أي ضرر على صحتها أو صحة جنينها.

 

قالت الدكتورة "ديسيسلافا ماركوفا"، خبيرة الأجنة، انه ينبغي النظر في العديد من الشروط قبل اتخاذ قرار السفر، فالأمر يعتمد دائما على الحالة الصحية لكل من الأم والجنين، ويجب استشارة الطبيب أولا في ذلك.

 

وأوضحت "ماركوفا" – كما جاء بسكاي نيوز - أنه خلال الثلث الأول من الحمل يكون السفر آمنا عادة، ولكن يجب توخي الحذر الشديد، نظرا لأن احتمالية حدوث الإجهاض تكون عالية للغاية خلال هذه المرحلة.

 

ووفقا للكلية الأمريكية لأطباء أمراض النساء والتوليد، فإنه يمكن للحامل السفر بأمان حتى الأسبوع الـ36 طالما أن الأم وجنينها يتمتعان بصحة جيدة.

 

وتعد الفترة من منتصف فترة الحمل أي من الأسبوع 14 إلى الأسبوع 28، مثالية للغاية لمن ترغب بالسفر أثناء فترة حملها.

 

كما يُنصح الحوامل بإتباع بعض الأمور أثناء السفر، مثل شرب كمية كافية من الماء، والحركة أثناء الرحلة، ارتداء الجوارب الضاغطة لمنع تجلط الدم الوريدي العميق.

 

واختتمت الطبيبة حديثها قائلة: يجب على النساء التخطيط بعناية لكل شيء قبل الشروع في الرحلة، خاصة إذا كانت المرأة في المرحلة الأخيرة من الحمل، ففي هذا الوقت قد يكون من الصعب للغاية وغير الآمن بالنسبة لهن السفر لساعات طويلة، حتى أن بعض شركات الطيران لديها سياسات تمنع السفر أثناء الحمل، لهذا من الأفضل دائما إتباع التعليمات لتجنب  حدوث أي مشاكل صحية.

 

 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا