بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم .. احتفالية كلنا سوا في متحف الطفل غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري احتفالاتها بأصحاب الهمم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بحزمة من الأنشطة التفاعلية والفقرات الممتعة للأطفال كفقرات حكي وفقرات فنية من غناء فردي وجماعي وإلقاء شعر واستعراضات غنائية وفقرات تمثيلية.

قال د.نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة إن الاحتفالية تنظمها الجمعية في مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، وذلك غدا الأربعاء 18 ديسمبر 2019 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وأكد حلمي، على أهمية تنفيذ برامج وأنشطة ترفيهية للأطفال ذوي الاحتياجات لإدخال الفرح في نفوسهم ودمجهم بالمجتمع وعرض إبداعاتهم من خلال الألعاب والبرامج والأنشطة المتنوعة.

قاال د.أسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل أن الاحتفالية تنظم بالتعاون مع عدد من مؤسسات وجمعيات رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات، بحضور الدكتورأشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ومسئول إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور وليد النادي مسئول الخطط والبرامج - الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي القدرات الخاصة - وزارة الثقافة، وكريمة أحمد مدير مركز طلعت حرب الثقافي .

وأشار إلى أن أكثر ما يميز الاحتفالية هو معرض للمشغولات اليدوية من إنتاج الأطفال ذوي الهمم يستعرضون فيه مهاراتهم وأعمالهم الفنية المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة -الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي القدرات الخاصة- بعقد ورشة عمل للفنون التشكيلية يشارك فيها جميع الأطفال المتواجدين بالاحتفالية.