أخر الأخبار

بالفيديو |وزير الاتصالات: عمق وجدية جلسات المنتدى «تبشر بالخير»

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، إن منتدى شباب العالم 2019، تعلو قيمته وتتعاظم دورة بعد دورة، مشيرًا إلى أن جلسات المؤتمر تشهد حماس وجدية وعمل وتعمق في تناول الموضوعات على نحو يبشر بكل خير.

وأشار وزير الاتصالات، في تصريحات خاصة، إلى أن المنتدى فرصة كي يتبادل شباب العالم الأفكار والرؤى والتجارب، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم يصدر صورة إيجابية عن مصر وهي بالفعل تستحقها، كما أننا نستقبل شباب لديه خبرات وقصص نجاح حققت طموحات وهذا التفاعل بين شبابنا وشباب العالم له أهمية كبيرة وينتج دور إيجابي.

وأوضح د. عمرو طلعت، أن مصر الرقمية هي مظلة واسعة تشمل العديد من المحاور كالخدمات الحكومية المرقمنة، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والصحية، إدارة المدن بشكل رقمي، ترشيد الاستهلاك والإنفاق الحكومي من خلال منظومات حكومية، وأيضا الاعتماد على المنظومات الرقمية في اتخاذ القرارات وربطها كل هذه العناصر تشكل أركان رقمية.

وأكد وزير الاتصالات، أننا نسعى في محافظة بورسعيد بناء منظومة رقمية لتقديم خدمات حكومية، وربط المباني الحكومية بشبكة ألياف ضوئية، مشيرًا إلى أننا نسعى خلال 8 محافظات في الربع الأول من عام 2020، نربط خلالها 5500 مبنى حكومي بشبكة الألياف الضوئية.

ولفت "طلعت"، إلى أن مصر الرقمية ليست مسئولية وزارة الاتصالات فقط، وإنما مسئولية كل أركان الدولة من كافة الوزارات والهيئات من المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا