وزير الدفاع اللبناني: حديث الرئيس السيسي جاء انطلاقا من محبته وحرصه على لبنان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تطرق فيه إلى الوضع الذي يشهده لبنان حاليا، جاء انطلاقا من محبته وحرصه على لبنان واستقراره.

وقال الوزير بو صعب، في اتصال هاتفي مساء اليوم الأحد، مع تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي آي)، إن الرئيس السيسي خلال الجلسة الحوارية المتعلقة بتعزيز التعاون بين دول البحر المتوسط على هامش منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ حاليا أعرب عن خشيته من تفاقم الأزمة في لبنان وأن يشهد ما شهدته سوريا، وأن حديثه جاء افتراضيا مستخدما عبارة "لا قدر الله" أكثر من مرة، وقد أتي من باب الحرص الشديد على لبنان.

وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي كان واضحا، وفي سياق ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وكيانها وهيبتها ومؤسساتها وكذلك الجيوش الوطنية، على نحو ما ينادي به جميع العقلاء والوطنيين، وهو ما عبر عنه الرئيس السيسي.

وشدد وزير الدفاع اللبناني على أن الرئيس السيسي، كان له دوره الكبير والإيجابي للغاية في إعادة الثقة إلى الدولة المصرية ومؤسساتها وبناء الجيش الوطني الذي أنقذ الوضع ويعمل على تطويره بشكل مستمر.

ولفت إلى أنه قال، في مداخلته خلال الجلسة التي شارك فيها ممثلا لرئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون، حديثا مشابها لما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول أن الجيش اللبناني كان له الدور الأساسي في حماية المتظاهرين، وأنه حينما تطلب الأمر أن يتدخل الجيش للحفاظ على الأمن والدولة اللبنانية ومقدراتها، فإنه لعب نفس الدور مثلما حدث في مصر في الماضي.

يشار إلى أن وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب شارك خلال الجلسة الحوارية المتعلقة بتعزيز التعاون بين دول البحر المتوسط، على هامش منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا