رئيس جامعة جنوب الوادى: مؤتمر شباب العالم وسيلة هامة للجذب السياحي

الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى
الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى

أكد الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، أن مؤتمر شباب العالم الذى تنظمه مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو عمل شبابي ضخم على مستوى العالم يناقش عدة قضايا هامة تركز على التعاون، وقبول الآخر، ونشر ثقافة التسامح، ومحاربة الإرهاب، كما أنه وسيلة هامة للجذب السياحي إذ يبعث برسالة لكل دول العالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

وأشاد رئيس جامعة جنوب الوادي، بالموضوعات التي يتناولها ملتقى الشباب والتي تأتي على رأسها القضايا الملحة على مستوى العالم مثل التغير المناخى والتحول الرقمي وثورة الاتصالات والمعلومات وقضايا الإرهاب والأمن القومي، لافتاً إلى أن العرض المسرحي الذي تم تقديمه مع انطلاق فعاليات المؤتمر كان عملاً رائعاً أكد أن مصر مزيج من 7 حضارات هى الفرعونية، الرومانية، القبطية، الإسلامية، العربية، الأورمتوسطية، الأفريقية.

وأشار إلى أن المؤتمر أبهر الجميع بتقديم نماذج مبهرة للإرادة والتحدي وتخطي الصعاب لتحقيق المستحيل مثل الفتاة التى تقود الطائرة وهي بلا ذراعين، وكذلك الشاب القادم من الكونغو الذى تم اختطافه وهو طفل وأصبح محارباً وهو طفل ونجح فى الهروب والعودة إلى أسرته ليصبح لاجئ سياسي مع أسرته بأوغندا ويكبر ليصبح واحداً من المدافعين عن حقوق الأطفال وعدم استغلالهم فى النزاعات المسلحة. وكذلك ظهور الطفل المصري "زين" محارب السرطان الذى تعافى من مرض السرطان أربعة مرات بفضل عزيمته ومعنوياته العالية، وكلها أمثلة رائعة للصمود والإرادة التي تفعل المستحيل.

وأكد " الغرباوى" أن مؤتمر شباب العالم منصة عالمية مصرية تهدف لخلق كوادر قادرة على المشاركة فى تحقيق الآمال والطموحات الملقاة على عاتق شباب العالم، فضلاً عن دوره فى رفع درجة الوعي تجاه القضايا العاجلة المطروحة على مستوى العالم. ولعله يشير بوضوح إلى حالة الأمن والأمان التى تنعم بها مصر مما ينعكس على أجواء التنمية وخصوصاً في المجال السياحى.