9 أفلام تتنافس علي إيرادات رأس السنة .. تعرف عليها

أفلام رأس السنة
أفلام رأس السنة

بدأت شركات الإنتاج في طرح أفلامها السينمائية الخاصة بموسم بداية العام الجديد 2020 وأجازة منتصف العام الدراسي، حيث يتنافس 8 أفلام جديدة هتتنوع بين الكوميدي والرومانسي والرعب، للتنافس علي إيرادات الموسم.  

1- لص بغداد

يستعد النجم محمد إمام لعرض فيلمه "لص بغداد" منتصف يناير القادم، وتدور أحداثه في إطار الأكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

فيلم "لص بغداد" بطولة النجوم محمد إمام، وفتحي عبد الوهاب، وياسمين رئيس، وأمينة خليل، ومحمد عبد الرحمن، وصلاح عبد الله ومن إخراج أحمد خالد موسى وتأليف تامر إبراهيم وإنتاج سينرجي فيلم.

2- الفلوس

بعد التأجيلات قررت الشركة المنتجة طرح الفيلم يوم 25 ديسمبر الجاري، وذلك بعد انتهاء عمليات مونتاج ومكساج العمل.

تدور أحداثه فى إطار اجتماعي أكشن حول أزمة الثقة بين الناس والتى تتسبب في كثير من المواقف.

والفيلم من بطولة تامر حسنى، زينة، خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نانسى صلاح، محمد سلام، وآخرون، بالإضافة إلى ظهور أكثر من نجم كضيف شرف، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج سعيد الماروق.

3- رأس السنة

بعد عرضه في ختام مهرجان "مراكش" المغربي، فيلم "رأس السنة" قررت الشركة المنتجة طرح الفيلم بالسينمات مطلع العام الجديد.

وتدور أحداث العمل في ليلة واحدة بقرية ساحلية سياحية، حيث تجتمع الطبقة الأكثر ثراءً للاحتفال برأس سنة 2009؛ الصخب يستمر والعلاقات تصبح أكثر تشابكاً وتعقيداً، وما ينكشف من حقائق يغيِّر نظرة الجميع لأنفسهم ومن حولهم إلى الأبد.

" رأس السنة " تأليف محمد حفظي وإخراج صقر في تجربته الأولى، ويقوم ببطولته النجوم إ ياد نصار ، وأحمد مالك، وبسمة، و شيرين رضا ، وإنجي المقدم، وهدى المفتي، وعلي قاسم.
 

4- شاومينج

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "شاومينج"، الأفيش الدعائى والرسمى للعمل، استعداداً لطرحه بالسينمات منتصف يناير المقبل.

والفيلم يتناول قضية هامة وهى الغش فى الثانوية العامة فى إطار كوميدى ساخر، ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا.

فيلم "شاومينج" بطولة بيومى فؤاد وصلاح عبد الله ونشوى مصطفى وسامى مغاورى وأحمد حلاوة، ومن الشباب تونى ماهر وتأليف أشرف حسنى، وإنتاج شركة الجذور، وإخراج شادى أبو شادى.

5- بنات ثانوي

استقر الشركة المنتجة للفيلم علي موعد طرح فيلم "بنات ثانوي" في 7 يناير المقبل بمصر والدول العربية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول قصة 5 فتيات في مرحلة الثانوية العامة، بمدرسة حكومية، وحياة كل بنت في هذه المرحلة وداخل المدرسة.

الفيلم يشارك في بطولته كل من جميلة عوض وهنادي مهنا، ومي الغيطي، وهدى المفتي، ومايان السيد، وهو من تأليف أيمن سلامة، ومن إخراج محمود كامل.

6- دماغ شيطان

استقرت الشركة المنتجة لفيلم "دماغ شيطان" على الموعد النهائي لطرح الفيلم بدور العرض السينمائي، 25 ديسمبر المقبل، للمشاركة ضمن منافسة أفلام موسم "الكريسماس".

 ويناقش العمل عددًا من القضايا الاجتماعية، ويلقي الضوء على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الكثيرون، إلى جانب قضايا الخيانة في إطار تشويقي.

فيلم "دماغ شيطان" يشارك في بطولته كل من الفنان باسم سمرة، رانيا يوسف، وليد فواز، عمرو عابد، سلوى خطاب، مي فخري ونادية خيري، أسامة عبدالله، أسامة الزنكلوني، تأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل، وإنتاج شركة "فيلم أوف إيجبت" للمنتج أحمد عبدالباسط.

7- استدعاء ولي عمرو

الفيلم يسلط الضوء على عدة قضايا وبعض الأزمات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة، ومنها بعض المشكلات التي تحدث في المدارس، وأن الديكور الأساسي للفيلم يتم تصويره في إحدى المدارس والتي يدور فيها نصف أحداث العمل.

"استدعاء ولي عمرو" بطولة حورية فرغلي، ومحمد عز، ومحمد لطفي،ومي كساب، وانتصار، وصبري فواز، وتأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج وائل عامر، وإخراج أحمد البدري.

8- ريما

استقروا صناع فيلم "ريما" على عرض العمل في النصف الأخير من الشهر الجاري.

وتدور أحداث الفيلم حول طفلة اسمها "ريما"، ورثت قدرات خارقة عن والدها، تضطرها الظروف لتهرب من أهلها، وتستقر عند رجل أعمال وزوجته لم ينجبو أولاد. تعمل علي مساعدتهم في أزمات كتيرة.

الفيلم بطولة مايا نصرى، ومحمد ثروت، هالة فاخر. تأليف أحمد أنور، وإخراج معتز حسام.

9- بيت ست

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "بيت ست" العمل بدور العرض دون أن تقيم له عرض خاص بسبب حداد صناعه علي المخرج الراحل سمير سيف.

 الفيلم تدور أحداثه حول عودة شخصية "ست" أله الشر عند الفراعنة، للحياة مرة تانية، وما يحدث بسببه.

الفيلم بطولة ماركو حداد، رانيا الخطيب، مصطفى عبد السلام، مروان مسلم. تأليف شادى المسلمى وإخراج أحمد عادل عقل.