غدًا.. انطلاق فعاليات مجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق غدا الاثنين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، فعاليات مجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة، تحت عنوان "التدريب وتعزيز مشاركة الصناعة من أجل تنمية مستدامة".

يأتي ذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ود. هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، ود. محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، ود. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعمداء ووكلاء الكليات وهيئة التدريس، ورؤساء مجالس إدارة الشركات والهيئات والبنوك.

ويُعد مجلس الأكاديمية للصناعة، محطة رئيسية لدفع مسيرة التنمية في التدريب الطلابي، وهو حلقة الوصل بين قطاع الصناعة وتمثلها الشركات، والجانب الأكاديمي وتمثله الأكاديمية العربية بكلياتها المختلفة، كما أن المجلس يمثل خارطة الطريق لتعظيم الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للشركات، وذلك لإعداد خريج جيد يلبي احتياجات سوق العمل.

وتستضيف الأكاديمية ممثلي 180 شركة في مختلف التخصصات بالإضافة ممثلي جامعة (UCLAN) الإنجليزية، حيث تعقد كل كلية مجلس استشاري خاص بها، والذي يعتبر شريكَا رئيسيًا في تطوير العملية التعليمية وفي بناء الخريج من خلال  التكامل بين كل الكيانات، والتواصل مع الصناعة، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وهي مجموعة من 17 هدفًا وضعت من قبل منظمة الأمم المتحدة في سبتمبر 2015، والتي أدرجت في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.