صور| «السيسي» يتفقد منصة المصري للفكر ومنطقة رواد الأعمال بمنتدى الشباب

الرئيس يتفقد منصة المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية ومنطقة رواد الأعمال بمنتدى شباب العالم 
الرئيس يتفقد منصة المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية ومنطقة رواد الأعمال بمنتدى شباب العالم 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم أروقة منتدى شباب العالم بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وقام الرئيس السيسي بتفقد منصة المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ. واستمع إلى شرح مفصل من القائمين علي المركز حول الدور الذي يقوم به، حيث يسعى المركز إلى تقديم الرؤى والبدائل المختلفة بشأن القضايا والتحولات الإستراتيجية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ويولي اهتمامًا خاصًّا بالقضايا والتحولات ذات الأهمية للأمن القومي والمصالح المصرية.

ويستهدف المركز دوائر صنع القرار بإمدادها بالخيارات والبدائل عند التعامل مع التحديات والقضايا الداخلية والإقليمية والدولية، وكذلك الباحثين والمتخصصين في الشئون السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية، داخل مصر وخارجها. كما يساهم في إثراء الحوار والرأي العام في مصر وإقليم الشرق الأوسط، ونشر قواعد التفكير والبحث العلمي، وله ثلاثة برامج يعمل بها مثل برنامج العلاقات الدولية.

ويهتم المركز بدراسة التحولات الدولية الأبرز على الساحة الدولية، وعلى مستوى إقليم الشرق الأوسط، وبرنامج الأمن وقضايا الدفاع، ويحلل قضايا الأمن القومي بأبعاده المختلفة، ويضم العديد من الوحدات، منها وحدة الأمن السيبراني، وحدة التسلح، وحدة التطرف، وحدة الإرهاب والصراعات المسلحة  وأخيرًا برنامج السياسات العامة، ويُعنَى بدراسة القضايا والتحولات ذات الصلة بالسياسات العامة داخل مصر من خلال مجموعة من الوحدات المتنوعة، منها: "وحدة الدراسات الاقتصادية، وحدة دراسات الطاقة، وحدة الدراسات الاجتماعية، وحدة دراسات الرأي العام، وحدة دراسات المرأة وقضايا الأسرة". 

كما تفقد الرئيس عدد من الأجنحة الخاصة بريادة الأعمال بحضور الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة . 
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا