أخر الأخبار

«سامسونج» تكشف حقيقة بيعها مليون نسخة من هاتفها القابل للطي

سامسونج
سامسونج

خرجت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية للإلكترونيات، لتوضح حقيقة التقارير التي أفادت مؤخرا، أنها تمكنت من بيع مليون نسخة من هاتفها الجديد القابل للطي "جلاكسي فولد".

ونفت "سامسونج" لوكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، بيعها مليون نسخة من هاتف "غلاكسي فولد"، وهو ما ينافي تصريحات، يانج سون، المدير التنفيذي للشركة في مؤتمر "تيكرانش" في العاصمة الألمانية برلين، في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

ورجحت "سامسونج" للوكالة الكورية أن "سون" قد يكون خلط بين بين الرقم (مليون) وبين الهدف المبدئي الذي ترغب الشركة في تحقيقه من وراء هاتفها القابل للطي لعام 2019.

وفيما شددت الشركة أن مبيعات هاتفها الأول القابل للطي لم تصل إلى مليون نسخة، فإنها لم تكشف عن عدد أجهزة "غلاكس فولد" التي تم بيعها هذا العام، ولكن لفتت وكالة "يونهاب" إلى أن "سامسونج" قالت في وقت سابق إنها كانت تطمح لبيع نصف مليون وحدة.

وكان يانج سون قال خلال مؤتمر "تيكرانش" في العاصمة الألمانية برلين: "هناك مليون شخص يرغبون في استخدام ذلك الهاتف بسعر 2000 دولار"

وطرح هاتف "سامسونج جلاكسي فولد" القابل للطي، وهو القادر على ثني شاشته 7.3 بوصة إلى النصف، للمستهلكين في شهر سبتمبر ، وذلك بعد 3 أشهر من مواجهته لمشاكل فنية، تمثلت في وجود خلل في الشاشة.

وهاتف "سامسونج جلاكسي فولد" يمكن مستخدميه من تغيير قياس شاشته اللمسية من 7.3 بوصة إلى 4.6 بوصة.

وأشار تقرير نشره موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص إلى أن شاشة "جلاكسي فولد" أقوى بصورة كبيرة من كافة الهواتف القابلة للطي.

وبعد عيوب تصنيعه السابقة، التي كانت سببا في سحب الهاتف قبل طرحه في الأسواق العالمية، أضافت "سامسونج" هذه المرة 3 تغييرات رئيسية من أجل تقوية الشاشة، إذ أضافت دعامات إلى الحواف العلوية والخلفية للمفصلات الخاصة بطي الهاتف، من أجل سد الثغرات الظاهرة سابقا.

​كما أضافت الشركة إلى شاشة "جلاكسي فولد" طبقة حماية معدنية أسفل الشاشة، لجعل عملية الطي أكثر ثباتا واستقرارا، كما جعلت المفصلات أكثر قوة واستقرارا، بحيث يمكن فتحه بيد واحدة، ولكن حتى تجعله مسطحا بزاوية 180 درجة ينبغي أن تثبته بصورة جيدة.

وشهد عام 2019، الكشف عن العديد من الهواتف الذكية القابلة للطي، سواء التي أعلن عنها رمساي أو في طريقها للطرح بالأسواق، فبخلاف هاتف "سامسونج جلاكسي فولد"، الذي يبدأ سعره من 1980 دولار أمريكي، فهناك هاتف "موتورولا رازر"، الذي تبلغ تكلفته 1500 دولار، وسيبدأ بيعة من 9 ينايرالمقبل، وهاتف "هواوي ميت إكس"، والذي يتوافر في الصين فقط، كما أنه من المقرر أن تنضم شركات "شاومي" و"جوجل" "وتي سي إل" إلى موجة الهواتف الذكية القابلة للطي.