بابتسامة و«سيلفي».. الروبوت «صوفيا» تجذب رواد منتدى شباب العالم

 الروبوت «صوفيا» تجذب رواد منتدى شباب العالم
الروبوت «صوفيا» تجذب رواد منتدى شباب العالم

شهد منتدى شباب العالم اليوم الأحد، حضور الروبوت صوفيا إلى قاعة المؤتمرات للمرة الثانية لتلتقي برواد المنتدى.

وتجولت صوفيا في القاعة الرئيسية التي تحتضن فعاليات منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة وسط حالة من الانبهار من جانب رواد المنتدى بالروبوت.

وبعد إلحاح من جانب الحضور نظمت إدارة المنتدى لقاء بين الرواد وصوفيا وحرص أغلبهم على التقاط صور السيلفي مع الروبوت.

وتُعد صوفيا، روبوت من صناعة شركة "هانسون روبوتيكس" بهونج كونج، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون. صوفيا هي الروبوت الأكثر تطورًا علاوةً على هيئتها التي تشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والفن.

حصلت صوفيا، على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار في البلدان النامية. كما حصلت على جائزة جولد إديسون في علم الروبوتات لعام 2018.

يذكر، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تتمتّع بخصائص وسمات معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية والتي تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية، ومن أهم خصائصها القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل علي أوضاع لم تُبرمج في الحاسب الآلي.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

 


 

ترشيحاتنا