مدير قناطر الدلتا: مجموعة نادرة من الزهور والصبارات في معرض زهور الخريف

زهور الخريف
زهور الخريف

أكد المهندس محمد الصادق مدير عام ري قناطر الدلتا أن معرض زهور الخريف الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري، وتم افتتاحه بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية صباح اليوم الأحد، يعرض مجموعة نادرة من الزهور والصبارات، والتي تتميز بها وزارة الري.

وقال الصادق، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن المعرض الذي يستمر على مدار 10 أيام، يلقى اهتماما كبيرا من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ويعرض زهور الخريف بشكل يعد لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 20 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها زهرة (الأراولا) النادرة، وغيرها من الورود الطبيعية، حيث إن المعرض مفتوح للمواطنين والهواة والسائحين.

وأضاف أن المعرض يقام بالتعاون مع وزارة الزراعة بمشاركة قسم بحوث النحل بالقناطر، ومركز البحوث الزراعية، ومحطة بحوث البساتين، وتعرض خلاله منتجات المراكز البحثية الزراعية.

كان المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري قد افتتح المعرض صباح اليوم، يرافقه المهندس عاشور عبد الكريم رئيس هيئة حماية الشواطئ، والمهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الري، والدكتور أيمن السيد رئيس قطاع الرصد والاتصالات والمعلومات، والمهندس محمد الصادق مدير عام ري قناطر الدلتا.

وتحرص وزارة الموارد المائية والري على إقامة المعرض مرتين في العام، ويتم بيع الزهور بأسعار رمزية للجمهور، حيث تمتلك حدائق في مدينة القناطر الخيرية على مساحة 180 فدانا.