10 رسائل للرئيس السيسي في جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، 10 رسائل للشعب المصري والعالم بأكمله خلال كلمته في ختام جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين"، ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ.


رسائل الرئيس في ختام جلسة "التحديات الراهنة للامن والسلم الدوليين":- 


- هدف المنتدى أن نسمع للتنوع الفكري في الموضوع الواحد. 


-استخدام الفكر والعقيدة لتحقيق أهداف ومصالح سياسية أخطر من الإرهاب. 


-الإرهاب أداة جديدة لتحقيق الأهداف السياسية.


-لابد أن نتكاتف لدعم الدول التي تقاتل وتقاوم الإرهاب.


-انتبهو من فضلكم ..تحدثت في موضوع سوريا وليبيا والعراق من ست سنوات وأكدت أن أوروبا ستتضرر كثيرا بعد عودة العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهمتها في سوريا وهذا ما يحدث بالفعل .. فأوروبا لديها مشكلة بين قوانينها ومصالحها ومبادئها.


-لابد من وجود موقف حاسم ضد الدول التي تدعم الإرهاب وتستخدمه لتحقيق أهدافها.


- نحتاج إلى تطوير منظومة الأمم المتحدة حتى تستطيع أن تجابه التحديات التي نشأت نتيجة التطور الإنساني في العالم الذي نعيشه.. فالأمم المتحدة تواجهه التحديات بطريق قديمة .


- هناك فرق كبير بين القيم والمثل الإنسانية في تناول الموضوعات وبين المصالح وأدبيات السياسة الدولية.


- عندما تتسارع الأفيال لا تسأل عن العشب الأخضر والأشجار الصغيرة.. بمعنى أن الدول الكبرى المتقدمة عندما تتصارع فالدول الصغيرة تدفع الثمن لذلك يجب على الدول الصغيرة أن تنتبه لهذا الأمر .


- كنا نعلم أن الإرهاب قادم ليوقف التنمية بمصر، ولكن عملنا بكل طاقتنا في التنمية بنفس مستوى قتال الإرهاب.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة على بمدينة شرم الشيخ، أمس السبت، ويستمر إلى 17 ديسمبر الجاري، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.

ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.