التنمية المحلية: 1.6 مليار جنيه لتطوير 147 مجزر آلي بالمحافظات

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للتعمير لتطوير ورفع كفاءة 147 مجزر على مستوى جميع محافظات الجمهورية بتكلفة 1.6 مليار جنيه على ثلاث مراحل المرحلة الأولى تضمن تطوير 47 مجزر بتكلفة 545 مليون جنيه وتنتهي في نهاية يونيو 2020 وذلك لتوفير لحوم آمنه في جميع المحافظات بهدف الحفاظ علي الصحة العامة وضمان وصول لحوم سليمة وصالحة  للاستهلاك الآدمي للمواطنين .

 


جاء ذلك خلال اجتماعه بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة والمهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والتعمير والمجتمعات العمرانية .

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر مستجدات عدد من الملفات المهمة التي تتعاون فيها وزارتا التنمية المحلية والزراعة والجهاز المركزى للتعمير و منها إنشاء المجزر الآلي والمحجر الصحي و تدوير المخلفات الحيوانية بمحافظة دمياط ومتابعة تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظات .

 

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه سيتم إنشاء مجزر متكامل ومنطقة تصنيع استثماري ومحطة تدوير ومحجر صحي وإنشاء محطة معالجة بمحافظة دمياط بتكلفة قدرها  100 مليون جنيه على مساحة 48 ألف متر ، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن  مجزراً ذا خدمات متعددة ومحطة تدوير مخلفات لإنتاج منتج نهائي للاستهلاك والاستثمار "كوكر" واستغلال الامتداد لأعمال التطوير والتصنيع لمنتجات المجزر عن طريق مساهمة القطاع الخاص . 

 

وأوضح الوزير  أن الهدف الأساسي من المشروع هو خدمة وتنمية المجتمع المحلي وإنتاج اللحوم ومصنعاتها لتقليل الاستيراد وخلق فرص عمل والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات الجودة العالية بأسعار مخفضة طوال العام بالإضافة إلى إخلاء المنطقة السكانية من أي صناعات أو مشروعات من شأنها تلوث البيئة والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة.