أخر الأخبار

رينو« لوجان» تواجه شيري «أريزو5 » بفارق 7 آلاف جنيه

رينو« لوجان» تواجه شيري «أريزو5 »
رينو« لوجان» تواجه شيري «أريزو5 »

أثارت تخفيضات رينو الأخيرة على سيارتها السيدان المدمجة «لوجان» ضجة في سوق السيارات وذلك بعد تحقيقها نسبة مبيعات عالية في تلك الفئة التي يبحث عنها محدودي الدخل وكل من يبحث عن سيارة جديدة بأرخص سعر.

وأصبح السعر الرسمي للفئة الأولى 165.000 جنيه لتحتل بذلك مكانة ثاني أرخص سيارة سيدان في السوق المصري بعد السيارة لادا جرانتا والتي يبلغ سعرها 158.000 جنيه، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مقارنة تفصيلية بين السيارة رينو لوجان والسيارة شيري أريزو 5 : 
رينو لوجان 


تأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1600 سي سي، يولد قوة قدرها 90 حصان، وعزم يبلغ 131 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.


تعد لوجان من أكثر السيارات الاقتصادية والموفرة فى استهلاك الوقود عند مقارنتها بالسيارات الأخرى، وتتميز السيارة بارتفاعها المناسب عن الأرض وحجمها المدمج حيث يبلغ طولها 4354 مللي متر، وعرضها 1994 مللي متر، وارتفاعها 1529 مللي متر، وتأتي بسعة خزان وقود 50 لتر، وحقيبة خلفية سعة 510 لتر.


وتم طرح النسخة ذات ناقل الحركة اليدوي بفئتين حيث يبلغ سعر الفئة الأولى 165.000 جنيه، والفئة الثانية 177.000 جنيه.


شيري أريزو 5


تأتي أريزو 5 بأبعاد مميزة حيث بلغ طولها حوالي 4572 مللي متر، بينما وصل عرضها الكلي حوالي 1825 مللي متر، وهو عبارة عن عرض السيارة بالكامل بالإضافة إلي عرض المرايات الجانبية المخصصة لرؤية الجهة الخلفية من السيارة بالنسبة للسائق ، كما بلغ طول قاعدة العجلات بالكامل حوالي 1670 مللي متر وارتفاع كلي للسيارة وصل إلي 1482 مللي متر، وهو عبارة عن المسافة بين الأرض و بين أعلى نقطة في السقف العلوي للسيارة.


بلغ طول الإرتفاع الجزئي لسيارة شيري أريزو 5 ما يُقدّر بحوالي 129 مللي متر، وهي المسافة التي تفصل بين الشاسيه السفلي للسيارة وبين أقرب نقطة إلي سطح الأرض ، و هي مسافة على الرغم من كونها منخفضة إلا أنها تتناسب مع كون السيارة ذات نمط سيدان وتُحقق الحد الأدنى للحماية بالنسبة لشاسيه السيارة و منع إحتكاكه ببعض الحواجز أو المطبات على الطريق أو أثناء إستخدامها في المناطق الصحراوية.
تمتلك السيارة حقيبة خلفية تبلغ سعتها التخزينية 430 لتر حيث أنها ذات حجم جيد يتناسب مع حجم السيارة و أبعادها.
تحتوي من الخارج على مصابيح من النوع الهالوجيني، وشبكة تهوية في الجهة الأمامية منها مزودة ببعض اللمسات من مادة الكروم اللامعة، سواء على الشبكة من الخارج أو على شعار شركة شيري بالإضافة إلي جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 16 بوصة مصنوعة من الألمونيوم لتحافظ على اللمعان والمظهر الجذاب والبريق الخارجي لشكل السيارة.


ويأتي محرك أريزو 5 بسعة 1500 سي سي و يحتوي على عدد ستة عشر صباب داخلي للوقود و عدد أربع سلندرات، كما أن عزمه الأقصى يبلغ 141 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 3800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما تبلغ قوة محركها حوالي 114 حصان أثناء وصوله إلى سرعة الدوران القصوى والتي تُقدّر بحوالي 6150 لفة في الدقيقة الواحدة.
وتم طرح النسخة ذات ناقل الحركة اليدوي بفئة واحدة فقط يبلغ سعرها 171.900 جنيه.