طارق صبور: معرض تراثنا بمنتدى شرم الشيخ فرصة كبيرة لتسويق منتجات الشباب

صورة من معرض تراثنا بالمنتدى
صورة من معرض تراثنا بالمنتدى

قال طارق صبور، مدير إدارة المعارض بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن معرض تراثنا المشاركة بالمنتدى شباب العالم فرصة كبيرة لتسويق منتجات الشباب الذين يعملون بالأعمال الحرف اليدوية والحفاظ على التراث المصري الأصيل من الاختفاء.

وأضاف صبور - في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم- أن الهدف أيضا من المشاركة المنتدى هو تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على التوسع وزيادة الإنتاج وإحياء بعض الحرف التراثية التي اندثرت والعمل على توفير فرص عمل جديدة ونقل خبرات الصناع ورفع قدراتهم التصنيعية لتتلاءم مع احتياجات السوق العالمية

وأوضح أنه معرض تراثنا يشارك بـ٨ عارضين تابعين للجهاز مثل منتجات شمال سيناء والخزف والجلد والخشاب والمشغولات اليدوية والجلدية والأرابيسك والبامبو والكليم اليدوي والفخر والإكسسوارات وغيرها.

وأشار إلى أن المشاركين يحصلون على فرصة لتسويق منتجاتها للشباب العالم كنوع من التراث ولإظهار التراث المصري ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم وتنمية مشروعاتهم.

وأكد أن مشاركة معرض تراثنا بمنتدى شباب العالم تفتح أسواقا جديدة، مشيرا إلى أن بالفعل قبل بدأ الفعاليات المنتدى عرض عدد كبير من الشباب المشاركة في تسويق تلك المنتجات.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.


وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا