محمد شلبي: زيادة المشاركين بمنتدى شباب العالم يعكس دور مصر فى تبادل الثقافات‎

 محمد شلبى
محمد شلبى

أكد محمد شلبى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن منتدي شباب العالم أصبح منصة للشباب المصرى والشباب على مستوى العالم للتعبير عن آرائهم في الموضوعات المهمة المختلفة للخروج بتوصيات تعبر عن شباب العالم وهذا يعكس ارادة القوى السياسية فى جعل مصر رائدة والتعبير عن رؤى الشباب المختلفة وهذا يعكس دور مصر الحضارى.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن النسخة الثالثة من المنتدى هى منصة حوار اكبر وذات موضوعات مهمة، كما أن زيادة عدد المشاركين من داخل مصر وخارج مصر يعكس دور مصر العالمى فى تبادل الثقافات والحضارات التراث بين شعوب العالم وتحديدا الامتداد الأفريقى والأورومتوسطى ومع الاحتفاظ بالهوية العربية ومناقشات الموضوعات المهمة مثل أثر الفنون ومواجهة التحديات التي تواجه المعاقين وتمكين ورعاية المعاقين والتطور التكنولوجى ومواجهة التطرف والشائعات.


وأضاف أن تنسيقية شباب الأحزاب شاركت في معظم ورش العمل ومن بينها مستقبل مهارات الشباب في عصر الثروة الصناعية الرابعة، شباب المتوسط جذور مشتركة، تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، التعرف على الثورة في العالم الرقمي، سبل التعاون بين الشباب الأفريقي لتعزيز التنمية، آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، الأمن الغذائي في العالم .. مبادرات شبابية للتحرك.


كما أن التنسيقية ستشارك في جلسات مكافحة خطاب التطرف والكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، دور الفنون في التعامل مع القضايا الإنسانية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا