لزيادة الانضباط.. دورات لمدة 6 شهور للعاملين في «الوظائف الحرجة» بالسكة الحديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، عن استمرار فعاليات الخطة العاجلة التي وضعتها الهيئة لفنون التعامل مع الجمهور، من خلال دورات تدريبية تنظم بشكل دوري للعاملين في طوائف التشغيل، والموظفين الأكثر احتكاكا بجمهور الركاب.

وأكد "حسين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذه الدورات تنظم على مدار 6 شهور، وخاصة في الفترة من 2 نوفمبر 2019 حتي 1 أبريل 2020، وتشمل التدريب على فنون التعامل مع الجمهور، إضافة إلى الارتقاء بالسلوك الوظيفي، واستثمار ضغوط العمل، وأخيرا التذكير بتعليمات ولوائح خدمة العملاء بالسكك الحديد.

وأوضح نائب الموارد البشرية، أن هذه الدورات يحاضر فيها نخبة من أساتذة وخبراء التنمية البشرية ومتخصصون من السكك الحديدية، لافتا إلى تنظيم 22 دورة لمشرفي القطارات، و22 أيضا لنظار المحطات، إضافة إلى 22 لمضيفي القطارات، وكذلك 22 دورة لصرافي التذاكر أو "الكمسارية"، وذلك في معهدي تدريب وردان وطنطا. 

وأشار "حسين" إلى أن الدورات التي تم نظمت في شهري نوفمبر الماضي وديسمبر الجاري، أثمرت نتائج إيجابية انعكست بشكل جيد على العاملين في الوظائف الحرجة وخصوصا الكمسارية وقائدي القطارات، وساهمت في زيادة معدلات الانضباط وتقليل الأخطاء التي تنتج عن التعاملات المباشرة مع ركاب القطارات.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا