خريجة البرنامج الرئاسي: نجاح باهر لورشة «تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة»

رانا مدحت
رانا مدحت

قالت رانا مدحت خريجة الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي، إن ورشة تمكين أشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وإيجاد حلول مبتكرة لدمجهم في المجتمع، عقدت على مدار يومين على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الثالثه 2019 بالتعاون مع مؤسسة حلم وهي مؤسسة لا تهدف إلى الربح تعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت رانا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الورشة عقدت في وقت سابق بمنتدى شباب العالم في دورته الثانية، مشيرة إلى أن الورشة حققت نجاح باهر، وهذا شجعنا على عقدها مرة آخرى هذا العام ولكن بشكل مختلف.

وأشارت إلى أن الورشة هو عرض قصص نجاح للأشخاص ذوى الإعاقة، والتحديات أمام المجتمع، موضحة أن هناك ورش على هامش الجلسة وهي "أدبيات الإعاقة"، " تدريب على تحقيق المساواة للأشخاص ذوي  الأعاقة"، مضيفة أن الحضور شاركوا في العديد من التحديات منها تحدى الكرسي المتحرك وتحدى الكتابة على طريقة بريل واستخدام يد واحدة وغيرها.

وأضافت أن هناك إقبال كبير على هذه الجلسة، من بينهم 25% متحدي إعاقة، مؤكدة على أن الحضور رأوا أن مصر على اهتمام كبير بمتحدى الإعاقة ودمجهم في المجتمع.


وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.


وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.