منتدى شباب العالم| حمادة بكر: القيادة السياسية متمسكة بتمكين الشباب

حمادة بكر
حمادة بكر

 أكد حمادة بكر، سكرتير الهيئة الوفدية، أن منتدى شباب العالم هو فكرة شباب مصر عندما التقى بهم الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيليه في أبريل ٢٠١٧ وعرضوا مبادرة لإجراء حوار مع شباب العالم.

 

وتابع: "استجاب الرئيس وبالفعل انطلق منتدى شباب العالم في نسخته الأولى في نوفمبر 2017 ليجمع بين شباب كافة دول العالم ويحضره رؤساء وملوك وزعماء دول العالم وممثلو الحكومات المختلفه وشباب العالم للتعرف على الآخر والتواصل وتبادل الثقافة والحضارات".


وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن المنتدي يعبر عن مدى تمسك القيادة السياسية والدولة المصرية بتمكين الشباب والسماع إلى رؤيتهم في القضايا المختلفه ويساهم في نشر السلام والتسامح والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور الحكومات لتطبق ويشارك الشباب فى بناء دولهم بفكر مستنير.


وأشار إلى أن اللجنه التنسيقية لشباب الأحزاب قامت بمجهود جبار على مدار أكثر من شهر وأعدت مقترحات، وشكلت لجان بورش العمل الذين انتهت أعمالهم يوم الجمعة، حيث قامت اللجان المشكلة بإعداد ملفات واستعدت جيدا لحضور الورش وأدت أداءً أبهر الجميع.



واختتم حديثه قائلا: "كافة القضايا المطروحة في المؤتمر تم اختيارها بعناية شديدة وبناء على ما قدمه الشباب من أفكار حول تناول القضايا، حيث أنها تلقي الضوء على مختلف الأمور الموجودة على الساحة الدولية، فالأمن الغذائي وسلامة الغذاء قضية هامة وأيضا التغير المناخي الذى تسبب في وقوع كوارث من أعاصير وسيول أمر هام ويحتاج مناقشة الحلول لمواجهته".