الفيديو.. خبيراقتصادي: يكشف  تطور الصناعة في عهد الرئيس السيسي

 الدكتور محمد حمزة الحسيني
الدكتور محمد حمزة الحسيني

قال د.محمد حمزة الحسيني، رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية للأمم المتحدة، إن مصر خلال الـ6 سنوات الماضية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد أصبحت تصحو اقتصاديا .

وأضاف "الحسيني"، خلال لقائه عبر فضائية "نايل لايف"، مساء السبت، أن الإصلاح الاقتصادي له العديد من القطاعات، مشيرا إلى أن مبادة إحياء الصناعة المصرية التي أطلقها البنك المركزي، وتخصيص 100 مليار جنيه لدعم الصناعة المصرية، ستُعيد إحياء شرايين الصناعة في مصر، مؤكدا على أن المبادرة ليست تمويلية لأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر عندما تبنوا المبادرة بدأوها بـ3 محاور.

ويُمثل المحور الأول ضخ 100 مليار جنيه لصناع مصر، والمحور الثاني يتمثل في تثبيت سعر الفائدة 10% متناقصة والذي أعطى بصيص أمل للصناع، مشيرا إلى أن المحور الثالث يتمثل في حذف هذه المصانع من القائمة السوداء للبنوك، مؤكدا أن هذه المبادرة ستحل مشكلات 5160 مصنعا متعثرا.

وأوضح أن هناك دولا في مجلس التعاون الخليجي لديها 4000 مصنع فقط، ولكن في مصر يوجد ما يُقارب 50 ألف مصنع رغم وجود مشكلات في هذه المصانع؛ وهذا يدل على أن الدولة المصرية قوية اقتصاديا، مؤكدا أن سوق المستثمرين الخليجيين والأسيويين يستهدفون السوق المصري؛ لأنه سوق قوي وكبير ومُربح لأي جهة تعمل به.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا