خاص بالفيديو| والدة جون بعد جلوسه بجانب الرئيس: «مصر بلدي الثاني»

والدة جون بعد جلوسه بجانب الرئيس: مصر بلدي والسيسي على راسي
والدة جون بعد جلوسه بجانب الرئيس: مصر بلدي والسيسي على راسي

حالة من البهجة  سيطرت على أسرة الطالب جون ضحية التنمر بحدائق القبة، خاصة بعد مشاهدته يجلس بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى شباب العالم.

«بوابة أخبار اليوم» ذهبت إلى منزل أسرة الطالب الجنوب سوداني للحديث معهم حول شعورهم بعد أن جلس الطالب جون إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح منتدى شباب العالم.

قالت والدة الطالب جنوب السودان الذي تعرض للتنمر، إن "مصر هي بلدنا الثاني ونحن إخوة"، مضيفةً "لا فرق بين سوداني ومصري منذ قدومنا من جنوب السودان التي شهدت حرب في بلدنا وأتينا إلى مصر ونحن لا أحد يسمع عنا شيء".

وتابعت قائلةً "نحن أسره مكونة من 6 أبناء وزوجي ونحن على حالنا نعيش في أرض مصر الحبيبة، دون شعور بأننا أغراب عن وطننا جنوب السودان".

ومضت تقول "عندما حصلت واقعه ابني تحدث مع زوجي بأن نرحل إلى السودان مجددًا"، مستدركةً بالقول "لكن الأهالي في المنطقة قاموا بالوقوف معنا في هذه الواقعة.. نحن نشكرهم وما حدث مع ابني جون لا يعبر عن تعامل المصريين معنا".

وتحدثت والدة جون لبوابة أخبار اليوم في أول ظهور لها إعلاميًا، فقالت "عندما جاء أشخاص من رئاسة الجمهورية بطلب دعوة حضور جون لمنتدى شباب العالم وأنا لم اصدق نفسي وشعرت بالفخر بأن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يريد رؤية ابني وبالفعل قمت بجمع أغراض ابني وزوجي للسفر".

وأردفت قائلةً "وعندما رأيت ابني بجانب الرئيس السيسي بكيت كثيرًا من فرحتي ولا يسعني أن أقول تحيا مصر ويحيا السيسي.. فهو قائد عظيم أتمني أن أرى مثله في جميع الدول فهو صاحب موقف نبيل مع كل المصريين وغير المصريين".  

وأضافت والدة جون "المصريون إخوتي.. وأحب مصر والرئيس السيسي على رأسي".

ووجهت والدة جون رسالة للمتآمرين خلونا نعيش في سلام جميعًا علي أرض السلام مصر حفظ الله مصر وشعبها وجيشها.

وبدورها، قالت "جولىا" شقيقة جون "أشكر السيسي على تكريم شقيقي وهذا شرف لنا كسودانيين ولا فرق بيننا وبين إخوتنا المصريين.. نحن سعداء جدا".

وأضاف الشقيق الأصغر لجون أنه يحب مصر ولا فرق بيننا وبين المصريين وتحيا مصر.

فيما قال "جميل اسكندر" أحد جيران الطالب السوداني جون أن عائله جون أشخاص محترمون وفي حالهم، مضيفًا "شيء رائع من الرئيس دعوة جون لحضور منتدى شباب العالم ونحن كمصريين نشكره على هذا الفعل الطيب".

وقال الشاب سامح سمير "استقبال الرئيس لجون صاحب واقعه التنمر ما فعلة الرئيس لحضور جون بجانب السيسي شيء رائع يدعو للفخر وأن شخصًا أجنبيًا يحضر وبجانب الرئيس أنا كمواطن مصري تمنيت حضور المنتدى فخر لأي شاب أجنبي أو مصري".

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا