خاص| خط نجدة الطفل: من حقنا اختيار صحبة آمنة للطفل حتى ولو كانت الأم

 خط نجدة الطفل
خط نجدة الطفل

اشتعلت المواقع الإخبارية والصحف وصفحات التواصل الاجتماعي بأخبار الطفل «مروان»، الذي تعرض للإيذاء على يد والدته بعد انتشار مقطع فيديو يتضمن ضرب وتعذيب من الأم لابنها.

 

تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع مسئول خط نجدة الطفل «صبري عثمان» الذي أفاد في تصريح خاص أن المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة د.عزة العشماوي، ينتظر تقرير نيابة جنوب الجيزة بعد توقيع الكشف الطبي على الطفل والاطمئنان على حالته الصحية والنفسية.

 

وأضاف «صبري عثمان» في تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم» أن خط نجدة الطفل رصد الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم عمل بلاغ رسمي لاغ رقم  8112 مؤكدًا الاستجابة الفورية من النيابة العامة، باستدعاء الأب الذي تبين أنه منفصل عن زوجته وبينهما خلافات أسرية، مضيفا أن الطفل عمره خمس سنوات ومقيم مع أمه بمنطقة العمرانية، في محافظة الجيزة.

 

وأوضح مسئول خط نجدة الطفل «صبري عثمان» أن قانون الطفل في مادته رقم 99 يعطي الأولوية في تقرير المصلحة الفضلى للطفل واختيار الصحبة الأمنة للجنة الفرعية لحماية الطفولة، مؤكدا أنها صاحبة القرار حتى ولو رأت أن مصلحة الطفل في البقاء مع الأم -وفقا للقانون- ولكن بعد اتخاذ الضمانات الكافية لحماية الطفل.

 

وقال إن النيابة قررت فجر اليوم السبت 14 ديسمبر، إيداع الطفل إحدى دور الرعاية، لتقديم الحماية المناسبة وإخراجه من حالة الخطر وإعداد تقرير بحالته على وجه السرعة، كما طلبت الإفادة بمدى أهلية الأم لرعاية الطفل، لافتًا إلى أن اللجان تعمل الآن على استكمال التقرير لتسليمه للنيابة لاتخذ قرارها بناء على ما يتضمنه التقرير.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا