محافظ سوهاج: إزالات فورية لـ105 حالات بناء مخالف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن تنفيذ الوحدات المحلية لإزالات منها فورية لـ 105حالات تعدي وبناء مخالف، خلال الأسبوع الماضي، مؤكداً تطبيق القانون لإستعادة أراضي الدولة وحق الشعب، داعياً المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات، قبل إنتهاء المهلة المحددة فى 8 يناير 2020م.
 
وأوضح محافظ سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج نفذت حملة إزالات مكبرة بقرية إدفا، أسفرت عن إزالة 10 حالات تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، منها 4 حالات أملاك ري بمساحة 3 قراريط، و6 حالات تعدي على أراضي زراعية بمساحة 5 قراريط، لافتا إلى إزالة فورية لبناء مخالف بأحد الأبراج السكنية بقلفاو، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال " الفقي " أن مركز ومدينة جرجا شن حملة إزالات مكبرة، أسفرت عن إزالة 26 حالة تعدي  على الأراضي الزراعية بقرية بيت داوود بمساحة 20 قيراط و15سهم، مشيرا إلى إزالة 24 حالة تعدي على الأراضي الزارعية بمركز البلينا بمساحة 23.5 قيراط، بالغنمية، والإصلاح بقرية بني حميل.

كما أزالت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دار السلام 20 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بقرية السلام، بمساحة واحد فدان و4 قراريط، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدي على الشارع العام، مشيرا إلى قيام حي شرق سوهاج بإزالة شدة خشبية، وأعمدة خرسانية ومصادرة مواد بناء لعقار مخالف بشارع متفرع من أسيوط سوهاج، وكذلك تنفيذ قرارين إزالة بمنطقة قسم ثان سوهاج. 

وأشار محافظ سوهاج إلى تنفيذ مركز ومدينة جهنية لحملة مكبرة، أسفرت عن إزالة 9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بقرية الطليحات، بالإضافة إلى قيام مركز ومدينة المراغة بإزالة 8 حالات تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 7 حالات تعدي بقرية الوقدة على أراضي زراعية بمساحة 7 قراريط و12سهم، وإزالة سور مخالف بقرية البطاخ بطول 10 متر، وارتفاع 4 متر.   

وأضاف " الفقي " أن مركز ومدينة طهطا أزال 4 حالات تعدي على مساحة 2 قيراط و 16 سهم، أراضي زراعية، خلال حملة إزالة مكبرة نفذتها الوحدة المحلية في بندر طهطا

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا