طقس سنوي.. «السكة الحديد» تكشف حقيقة إضافة 25 قرشا على سعر التذاكر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف مصدر بهيئة السكك الحديدية، أن تذاكر القطارات شهدت إضافة "25 قرشا" على سعرها الأساسي خلال شهر ديسمبر الجاري، في طقس سنوي يحدث منذ 20 عاما، ويستمر لمدة شهر كامل، من أجل دعم جمعية علاج أصحاب مرضى الدرن.

 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن هذه القيمة "ال 25 قرشا" مفعلة على كل التذاكر سواء "المميزة والمطورة" أو المكيفة أو تذاكر قطارات النوم، كنوع من المعونة الخيرية للجمعية، مضيفا: "الباب مفتوح للتبرع بأي مبلغ لمرضي الدرن من قبل الركاب عن طريق السكة الحديد".

 

وأشار المصدر إلى أن من المحتمل زيادة سعر هذه المعونة من 25 قرشا إلى جنيهات خلال العام المقبل، وتحديدا طوال شهر ديسمبر، نظرا لوجود قانون "محل مناقشة" في مجلس النواب يطالب بزيادتها.

 

وتابع المصدر:" هذا المبلغ بسيط، ويعتبر طقس سنوي يفعل بداية من الأول من شهر ديسمبر حتى 31 من نفس الشهر، بواقع شهر واحد فقط"، لافتا إلى أنه بانتهاء شهر ديسمبر الجاري سيتم إلغاء" ال 25 قرشا".

 

وشدد المصدر على أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات في الوقت الحالي سواء التي تتبع قطاع المسافات الطويلة أو قطاع المسافات القصيرة، وهو ما يؤكده وزير النقل الفريق كامل الوزير بشكل مستمر.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا