الإعلام الدولي يلقي الضوء على منتدى شباب العالم الثالث بشرم الشيخ

شعار المنتدى
شعار المنتدى

اهتم الإعلام الدولي بإلقاء الضوء على منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، في تغطياته خلال اليومين الماضيين وعلى رأسها القضايا التي سيناقشها المؤتمر مثل تمكين المرأة والتحديات البيئية، وأيضاً مشاركة الروبوت صوفيا في فعالياته.
 فقد بثت قناة تلفزيون الصين الناطقة بالإنجليزية CGTN ، السبت 14 ديسمبر، تقريراً بعنوان "الرئيس السيسي يفتتح المنتدى العالمي الثالث للشباب في شرم الشيخ" جاء فيه أن المنتدى سيناقش عددًا من القضايا بما في ذلك الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة. 
ومن المتوقع أن يصل عدد من القادة وممثلي قطاع الأعمال في إفريقيا لحضور المنتدى الذي يستمر أربعة أيام.
وأضاف التقرير أنه تم تنظيم المنتدى العالمي للشباب لأول مرة في عام 2017 لإقامة حوار بين الشباب والقادة في العالم وكذلك مع كبار صانعي السياسات في جميع أنحاء العالم، مما يسمح لهم بتبادل الآراء والتوصية بمبادرات لصانعي القرار والشخصيات المؤثرة، ومن المتوقع أن يحضر آلاف الشباب اجتماع شرم الشيخ هذا العام.
في حين أورد موقع "satuharapan.com" الإندونيسي أن "المشاركين في منتدي شباب العالم قاموا بإضاءة شجرة عيد الميلاد في سيناء"، وقد دعي الشباب لكتابة أمنياتهم للعام الجديد علي "شجرة عيد الميلاد" المضاءة بألوان مختلفة والتي أعطت مظهرًا جميلاً للغاية وخلقت روحًا مختلفة يشارك في هذا المنتدى عدد من الفنانين من مصر والمغرب وألبانيا والولايات المتحدة ، بالإضافة إلى الهند الجديدة والكاميرون ونيبال وروسيا والأردن.
وأشار الموقع إلى أن بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، البابا تواضروس الثاني، قال إن منتدى شباب العالم يبين اهتمام الرئيس المصري بالشباب.

وعلى الجانب الأوروبي؛ فقد أوردت وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» في 13 ديسمبر 2019، تقريراً بعنوان "وصول الروبوت "صوفيا" إلى منتدى شباب العالم" أشارت فيه إلى وصول الروبوت "صوفيا" صباح الجمعة الماضية إلى منتدى شباب العالم 2019 بشرم الشيخ، للمشاركة بالمنتدى.
كانت "صوفيا" قد صرحت من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه قائلة: "انتظروا مشاركتي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بسيناء الجميلة والمشمسة، إنني متحمسة للغاية لمقابلتكم جميعا.
وأورد التقرير أن الذكاء الاصطناعي يعد من أهم الموضوعات المطروحة على طاولة المنتدى هذا العام نظرًا لأهميته والفرص التي يتيحها للشباب ورواد الأعمال، إلى جانب التخوفات المصاحبة لاستخدامه وتطبيقاته المتعددة.
يذكر أن "صوفيا" روبوت من صناعة شركة "هانسون روبوتيكس" بهونج كونج، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور "ديفيد هانسون"، كما أنها الروبوت الأكثر تطورا علاوة على هيئتها التي تشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، بالإضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والفن، وقد حصلت "صوفيا" على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)  لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار فى البلدان النامية. كما حصلت على جائزة جولد إديسون فى علم الروبوتات لعام 2018.
كما ذكرت مدونة "cryptocryptonews.com" الإخبارية الهولندية إن "الحضور في منتدي شباب العالم قالوا إن مصر لديها بنية تحتية قوية جاهزة لتنفيذ سلاسل القيمة".
وقال رجل الأعمال شريف الضو، أن مصر لديها خبرة في تكنولوجيا بلوك تشين، وجاء ذلك خلال جلسة بعنوان " بلوك تشين: ثورة في العالم الرقمي، وقال الضو أن سلاسل الكتل هي عبارة عن طريقة جديدة لحفظ البيانات بطريقة تمكن أي شخص من الوصول إليها بسهولة إذا كانت لديه الصلاحية لذلك. وهذه التكنولوجيا تيسر إدارة الأعمال بطريقة حديثة توفر الوقت والجهد، وسوف تساعد هذه التكنولوجيا مصر على مواكبة ما يحدث في دول أخرى منها دبي التي من المقرر أن تتحول بشكل كامل إلى تكنولوجيا سلسلة الكتل عام 2020، وسنغافورة، التي تعمل بالفعل على تنفيذها في غضون عامين.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا