استشاري صحة نفسية: تصريحات الرئيس عن المرأة يشعرها بالأمان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشادت الدكتورة هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، بتصريحات الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي بشأن المرأة المصرية في منتدى أسوان للسلام والتنمية.

 

وقالت البنا، خلال مداحلة هاتفية عبر فضائية "الحدث" إن تصريحات الرئيس السيسي، لصالح المرأة، ووصفه لها "بعظيمات" مصر، وبأنها السند والمعين، والأكثر انضابطاً في العمل، والأقل فساداً، وأنه لولاها ما نجحت ثورة 30/ 6، ومن خلالها تم إنقاذ المجتمع المصري كاملة، ودورها في احتمال ألم استشهاد الزوج والابن، ما تم مواجهة الإرهاب.

 

وأضافت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، أن الرئيس السيسي يُشعر المرأة بالأمان النفسي، في المجتمع الذي لا يمنحها ما تستحق من تقدير، فأخيراً وجدت المرأة المصرية من يمنحها التقدير اللازم، والتقدير النفسي من المشاعر الأصيلة التي تساهم في الصحة النفسية للمرأة.


ولفت إلى أن الدولة المصرية متمثلة في شخص الرئيس، قررت منذ بداية فترة رئاسته الأولى، أن تضع المرأة في أهم أولوياتها، مما منح المرأة الفرصة لتحقيق ذاتها والتي كانت تفتقدها في عصور سابقة، فتحقيق الذات للمرأة يساعد على منحها المزيد من الثقة وبالتالي إنتاج جيل جديد، متحمل المسؤولية صحيح نفسياً.

 

وأكدت" البنا"، أن مطالبة الرئيس للرجل بمزيد من احترام المرأة، يمارس من خلاله الرئيس دور تربوي هام، مشيرا إلى أن المرأة هي الأكثر توفقاً والأقل فساداً، والأكثر انتماء للوطن، وبالتالي يحاول الرئيس من خلال خطابة هدم فكرة المجتمعات التي يتسلط فيها الرجل على المرأة ، عن طريق مزيد من احترام وتقدير المرأة.